العدد 3840 - الثلثاء 12 مارس 2013م الموافق 29 ربيع الثاني 1434هـ

«البلديات» توقع اتفاقية إقامة جسر مشاة مع «بتلكو»

أثناء توقيع الاتفاقية بين «البلديات» وبتلكو
أثناء توقيع الاتفاقية بين «البلديات» وبتلكو

وقعت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني اتفاقية مع شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) لإقامة جسر للمشاة بمنطقة الرفاع يربط المحافظة الجنوبية بالمحافظة الوسطى، وذلك صباح يوم أمس الثلثاء في مبنى الوزارة بالمنامة. ويأتي إنشاء جسر المشاة بالرفاع، بعد دراسة شاملة لعدد من المواقع الحيوية التي اتسمت بالتطور السكاني والمكاني السريع، مما ولد مجموعة من الاحتياجات لسكان هذه المناطق، حيث يأتي إنشاء جسر تلبية لبعض هذه الاحتياجات المتمثلة في الحاجة إلى عبور آمن ومريح للمشاة أثناء التنقل بين المجمعين 901 و 917، بالإضافة إلى تسهيل حركة المشاة وتخفيف الازدحام المروري.

ويشغل المشروع مساحة تصل إلى نحو 323.67 متراً مربعاً، إذ يربط المسافة الممتدة ما بين المجمعين901 و 917 بطول 48.4 متراً، وعرض يصل إلى نحو2.7 متر.

ووقّع الاتفاقية وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، ممثلاً عن الوزارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «بتلكو» الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة. وستقوم شركة «بتلكو» بموجب هذه الاتفاقية بتمويل نفقات إنشاء جسر المشاة بكلفة 350 ألف دينار، وستستغرق عملية التنفيذ 24 أسبوعاً من بدء العمل.

وأكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أن العمل البلدي بمختلف أوجهه ونشاطاته يقوم في الأساس على الشراكة المجتمعية القادرة على تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، حيث إن التكامل في إنجاز الأعمال يمثل الأساس الصحيح لبناء المجتمع الحديث، وأن الوزارة وضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية الخدمية في مختلف مناطق البحرين مع تعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة، مقدماً شكره وتقديره لدور شركة «بتلكو» البارز في دعم عملية التنمية في البحرين.

وشدد الكعبي على أهمية دور المجالس البلدية، وقال: «إن الوزارة حرصت على تعزيز الوعي بأهمية الشراكة ودورها في توثيق روابط التعاون بين عناصر العمل البلدي من خلال توقيع عدة اتفاقيات لمشاريع بلدية آخرها توقيع مذكرة إنشاء جسر مشاة الرفاع مما يؤكد تحقق إنجازات كبيرة للمجالس البلدية، والتي أسهمت في المشاركة بتحقيق التنمية الحضرية الشاملة بالبلاد».

العدد 3840 - الثلثاء 12 مارس 2013م الموافق 29 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً