العدد 3841 - الأربعاء 13 مارس 2013م الموافق 01 جمادى الأولى 1434هـ

«الأشغال» تبحث الاستفادة من خبرات «تنظيم المهن الهندسية» في تنفيذ المشروعات

استقبل وزير الأشغال عصام عبدالله خلف رئيس وأعضاء «لجنة تنظيم مزاولة المهن الهندسية» الجدد بمناسبة التشكيل الجديد لمجلس إدارة اللجنة، حيث تم البحث في بعض احتياجات ومتطلبات تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في سياق أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية من أجل دعم هذه المشاريع، ولاسيما من خلال توظيف جانب التحليل الموضوعي لإيجاد الحلول المناسبة لما يعترض هذه المشاريع من مشاكل وعقبات، بما في ذلك مراجعة المواصفات العامة والمعايير الفنية والإجراءات الهندسية المتعلقة بالبنية التحتية بما يتفق مع المعايير الدولية واقتراح الحلول الممكنة للصعوبات الفنية التي تواجهها هذه المشاريع.

وضمن توجيهات رئيس الوزراء بضرورة دعم الشركات البحرينية، ومن منطلق مسئولية وزارة الأشغال المهنية تجاه المكاتب الهندسية البحرينية؛ تطرقت الوزارة إلى المبادرة التي تم اتخاذها والمتعلقة بإعداد مناقصة للخدمات الهندسية في مجال الطرق والصرف الصحي والمباني والتي تتطلب خبرات متوافرة في المكاتب الهندسية البحرينية حيث تعكف وزارة الأشغال في الوقت الراهن على دراسة عدة مبادرات من أجل زيادة مشاركة المكاتب الهندسية ليتسنى لهذه المكاتب الإسهام في تنفيذ مشاريع الوزارة، إذ ستتيح هذه المبادرة لهذه المكاتب اكتساب الخبرة المطلوبة وبصورة تدريجية لتكون لدينا، مستقبلاً، مكاتب هندسية بحرينية أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة عالميّاً، وقد لاقت هذه المبادرة استحسان «لجنة تنظيم مزاولة المهن الهندسية»، وأبدى رئيس وأعضاء اللجنة شكرهم على اهتمام وزارة الأشغال الكبير بالقطاعات الهندسية البحرينية... كما تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية بين «لجنة تنظيم مزاولة المهن الهندسية» وبين وزارة الأشغال للتشاور بشكل مستمر بخصوص الأمور ذات الاهتمام المشترك من أجل تطوير التنسيق والعمل مع جميع قطاعات الوزارة.

وخلال اللقاء تقدم وزير الأشغال بالتهنئة إلى رئيس وأعضاء اللجنة لنيلهم ثقة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتشكيل اللجنة، مشيداً بجهود «لجنة تنظيم مزاولة المهن الهندسية)»في مجالات الهندسة المختلفة، وسعيها إلى الارتقاء بمهنة الهندسة من خلال الدور الذي تقوم به في مجال دعم المكاتب الهندسية المحلية تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، منوهاً بالتواصل بين مهندسي الوزارة وأعضاء اللجنة لتبادل الخبرات.

العدد 3841 - الأربعاء 13 مارس 2013م الموافق 01 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:27 ص

      عليكم بالمهندسيين المواطنيين بدلاً من الاجانب

      يوجد في وزارة الأشغال بالخصوص مهندسين أجانب رواتبهم 2500دينار مع المميزات الاخرى سكن و وتذاكر السفر وغيرها ، بينما المندسين البحرينيين رواتبهم لا تتعدى 1500دينار فهل هذا من العدل هذا اولاً ،،، و ثانياً لماذا لا يتم توظيف المهندسين البحرينيين في هذه الوزارة بدلاً من الأفارقة و الاندنوسيين وغيرهم ... لو كلكم سيم سيم ( عذاري تسقي البعيد ... وياريت خليتوها على حالها ) عليكم بالكفائة الوطنية .. ثالثاً يوجد في قسم الصرح الصحي إداريين ليس لدهم الشهادة الثانوية متى سيتم التحقيق معهم و إبعادهم عنها ؟

اقرأ ايضاً