العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

«الإصلاح» تنظم مسابقة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة لحفظ القرآن

تقيم واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح، مسابقة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة لحفظ القرآن الكريم وتجويده السادسة والعشرين، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة.

وقال رئيس مجلس إدارة واحات القرآن الكريم بجمعية الإصلاح الشيخ عبدالرحمن الموسى إن المسابقة لهذا العام تتضمن ثلاثة مجالات وهي: حفظ سورتي «الطلاق والتحريم» مع معاني الكلمات للمرحلة الابتدائية، و «الجزء السادس والعشرون» مع معاني كلماته للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وأما السور (يس والصافات وص) مع معاني الكلمات فإنه مجال مفتوح لجميع الأعمار.

وأوضح الموسى أن الفائزين بالمسابقة سيحصلون على جوائز قيمة، كما أن مركز التحفيظ والمدرسة الحاصلين على أكبر مجموع لعلامات المتسابقين المرشحين من قبلهما سيتم منحهما درع التميز، منوهاً إلى أن المسابقة بجميع فروعها مقدمة لجميع المواطنين والمقيمين من كلا الجنسين.

وأضاف أن المسابقة ومنذ بدء انطلاقها في 1408هـ - 1988م، بدعم من ورثة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة، وهي في توسع دائم وتطور مستمر. وتشهد أعداد المشاركين المتزايدة عاماً بعد عام على نجاح المسابقة وانتشارها، لتكون أحد البرامج الرئيسة في البحرين التي تساهم في التشجيع على حفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه، لما لها من إذكاء التنافس بين المتسابقين وإظهار المستويات المتميزة في الحفظ والإتقان وحسن الأداء.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:13 م

      أسأل الله لهم التوفيق

      جمعية الإصلاح جمعية رائدة في البحرين ولها تاريخ طويل من الإنجازات والتاريخ المشرق ، ويكفيها شرفا أنها أم الجمعيات وأول جمعية في البحرين. والاهتمام بالقرآن لهو أمر مهم في غاية الأهمية فإن القرآن من المصادر الأساسية في الشريعة الإسلامية ، لذا علينا الحرص عليه والاهتمام به بأكبر قدر ممكن. وأدعوا المواطنين والمقيمين التنافس في الخير من خلال هذه المسابقة

    • زائر 1 | 3:01 ص

      هل مجاز لجمعية التوعية عمل المثل

      جمعية التوعية الاسلامية ليس لها جماع سياسي وانها تهتم بالوعي الاسلامي بينما جمعية الاصلاح لها جناح سياسي هو الاصالة المعروف فهل مجاز لجمعية التوعية تنظيم فعاليات في المدارس

اقرأ ايضاً