العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

بايرن ميونيخ على بعد أمتار من اللقب

يدخل بايرن ميونيخ الأمتار الأخيرة من مشواره نحو استعادة اللقب الذي توّج به بوروسيا دورتموند في الموسمين الأخيرين، بمواجهة نارية مع مضيّفه باير ليفركوزن الثالث اليوم (السبت) في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني.

وفي حال تمكّن النادي البافاري من العودة من «باي أرينا» بالنقاط الثلاث للمرّة الأولى منذ 29 تشرين الثاني/2008 والثأر من ليفركوزن الذي ألحق الهزيمة الوحيدة هذا الموسم بالنادي البافاري وكانت على أرضه (صفر/1) في المرحلة التاسعة، سيكون بحاجة إلى فوز وتعادل في مباراتيه التاليتين أمام هامبورغ على أرضه واينتراخت فرانكفورت خارج قواعده لكي يتوّج باللقب الثالث والعشرين في تاريخ.

ويدخل فريق المدرّب يوب هاينكيس إلى موقعته مع ليفركوزن، يدخل بمعنويات مهزوزة نسبياً بعد أن مني الأربعاء بهزيمته الثانية فقط في جميع المسابقات، وجاء على يد ضيفه أرسنال الإنجليزي (صفر/2) من دون أن يمنعه ذلك من التأهّل إلى رُبع النهائي للمرّة الثانية عشرة منذ انطلاق دوري أبطال أوروبا العام 1992، وذلك لأنه فاز ذهاباً في لندن 3/1.

وسيكون بإمكان بايرن السبت أن يضيف المزيد من الأرقام القياسية إلى موسمه الأخير مع هاينكيس ويتمثّل في أكثر عدد انتصارات خارج ملعبه خلال موسم واحد والذي يتقاسمه حالياً (11) مع بوروسيا دورتموند (2010/2011 و2011/2012) وفيردر بريمن (2003/2004) وليفركوزن بالذات (2010/2011) وهامبورغ (2005/2006).

كما يتوجّه بايرن، الذي ينافس أيضاً على جبهة الكأس المحلّية (بلغ نصف النهائي)، إلى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط في موسم واحد (81) والذي حقّقه دورتموند الموسم الماضي، إذ يملك حالياً 66 نقطة وتبقى أمامه 27 نقطة لحصدها، والرقم القياسي من حيث الانتصارات في موسم واحد (25) والذي حقّق موسم 1972/1973 ثم عادله دورتموند الموسم الماضي، إذ حقّق حتى الآن 21 فوزاً.

ويعتبر هذا الموسم قياسياً لبايرن بجميع المعايير، إذ أصبح أوّل فريق يستهلّ الدوري الألماني بثمانية انتصارات متتالية، وأوّل فريق يحافظ على نظافة شباكه في أوّل 5 مباريات له خارج قواعده، وأوّل فريق يتوّج بلقب بطل الخريف بعد مرور 14 مرحلة فقط على الموسم، وأوّل فريق يفوز بتسعٍ ويتعادل في واحدة من مبارياته العشر الأولى خارج ملعبه، وأوّل فريق يحصد 51 نقطة (اصبحت 66 حالياً في 25 مباراة) بعد 20 مرحلة على بداية الموسم.

والرقم الأهم هو أن النادي البافاري أصبح على بعد 20 نقطة من أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الأخيرين، وأصبح بالتالي على مشارف اللقب الذي سيشكّل هدية مميّزة لهاينكيس كونه سيترك منصبه في نهاية الموسم للإسباني جوسيب غوارديولا.

ومن جهته، يسعى دورتموند إلى استعادة توازنه بعد الخسارة في المرحلة السابقة أمام شالكه، من أجل الاحتفاظ بالمركز الثاني من خلال الفوز على ضيفه فرايبورغ الثامن اليوم (السبت).

وسيكون التأهّل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل الهدف المحلّي الوحيد لفريق المدرّب يورغن كلوب بعد أن تنازل عن لقب الكأس بخسارته في رُبع النهائي أمام بايرن ميونيخ (صفر/1) ويتوجّه للتنازل للأخير عن لقب الدوري أيضاً.

ويبدو الصراع محتدماً تماماً على المركز الرابع الأخير إلى دوري أبطال أوروبا بين شالكه الذي سيفتقد هدّافه الهولندي كلاس يان هونتيلار حتى نهاية الموسم، واينتراخت فرانكفورت وهامبورغ وماينتس إذ لا يفصل بين الخماسي سوى نقطتين فقط، كما ما زالت الفرصة قائمة أيضاً أمام فرايبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ وحتى هانوفر، إذ لا يفصل بينها وبين المركز الرابع سوى 3 و4 و5 نقاط على التوالي.

وسيحلّ شالكه ضيفاً على نورمبرغ، فيما يلعب هامبورغ مع أوغسبورغ، وماينتس مع مضيفه هوفنهايم، وفيردر بريمن مع غرويثر فيورث، والأحد يلعب اينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت ومونشنغلادباخ مع هانوفر.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً