العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

شعراء البحرين يحتفون باليوم العالمي للشعر بـ «وهج»

على مدى ثلاثة أيام، وعلى الشارع المتفرع من شارع أسامة بن زيد، مقابل صالة الرواق للفنون، ينظم عدد من شعراء البحرين فعالية احتفالية باليوم العالمي للشعر تحت عنوان «وهج» من 21 حتى 23 مارس/ آذار الجاري.

ويسعى المنظمون إلى شغل مساحة الشارع بالشعر طوال الثلاثة أيام، حيث سيقيمون عدداً من الأمسيات الشعرية في أماكن مختلفة من الشارع، إضافة إلى فعاليات تشكيلية وموسيقية أخرى.

ويقول المنسق العام للفعالية الشاعر كريم رضي إنهم سيتركون للشعراء حرية واسعة في اختيار أشكال عرض تجاربهم، حيث يمكن أن يفاجئ الشعراء الجمهور بقراءة نصوصهم في أي مكان في الشارع طوال الوقت المحدد للفعالية، كما يمكن للشعراء أن يعرضوا تجاربهم في أشكال فنية وبصرية أخرى. وأكد رضي أن هذه التجربة تأتي احتفاءً بالشعر وبالحرية في الوقت ذاته، حيث ستطلق الفكرة خيال الشعراء والفنانين المشاركين في ابتكار أساليب مختلفة للعرض، ولطرح تصوّراتهم الفنية، فبعض الشعراء قرر كتابة قصائده على بعض الملابس وتعليقها في حبل غسيل، وآخرون فكروا في الشعر على الجدران، حيث سيكتبون نصوصهم أو يطبعونها على بعض الجدران في الشارع، فيما آخرون فكروا في الإلقاء المباشر لكن بأساليب مبتكرة وغير مسبوقة. وإضافة لذلك – يقول رضي - فإن المنظمين رتبوا لإقامة ثلاث أمسيات شعرية في كل ليلة من الأيام الثلاثة، وسيشارك في كل أمسية ثلاثة شعراء، تقام في السابعة والثامنة والتاسعة مساءً، وستضم نخبة كبيرة من شعراء البحرين، بمختلف الأجيال.

ومن بين الشعراء المشاركين، الشاعرة إيمان أسيري، والشاعر نعيم عاشور وأحمد مدن وأحمد العجمي، ومن بين الشعراء الشباب الشاعرة نهلة أبوالفتح والشاعر أحمد رضي والشاعرة زهراء الشهابي والشاعر محمد السيدشبر.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً