العدد 1523 - الإثنين 06 نوفمبر 2006م الموافق 14 شوال 1427هـ

اجتماع عربي للإسكان والتعمير

بدأت يوم أمس بالقاهرة اجتماعات اللجنة الفنية العلمية الاستشارية التابعة لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب برئاسة مصر وبمشاركة وكلاء وزارات الإسكان في الدول العربية.

وصرح مصدر مسئول بمجلس وزراء الإسكان العرب بأن اللجنة ستناقش على مدى ثلاثة أيام مشروع جدول أعمال اجتماعات الدور الـ (66) للمكتب التنفيذي للمجلس التي ستعقد يوم الخميس المقبل برئاسة الأردن وعضوية مصر والسعودية والإمارات.

وقال إن اجتماعات اللجنة الفنية ستناقش أيضا عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال أبرزها سير تنفيذ لجنة الكودات العربية للبناء والاحتفال بيوم الإسكان العربي واقتراح شعار الاحتفال بيوم الإسكان العربي للعام 2007 وحصر طاقات الهندسية في مجال الاستشارات وقواعد القيد والتصنيف للمكاتب الهندسية والاستشارية للعمل خارج بلدانها وتصنيف شركات المقاولات وتحرير تجارة خدمات التشييد والخدمات الهندسية المتصلة بها.

وأشار إلى أن جدول أعمال اللجنة يتضمن أيضا موضوع جائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.

وقال: إن الأمانة الفنية للمجلس اقترحت أن يكون موضوع الجائزة للعام 2007 هو (السكن المنفذ... مجمعات سكنية متكاملة).

وأوضح أن الاجتماع يناقش كذلك نتائج المؤتمر الدولي عن البناء والتشييد المستدام الذي أقيم بطوكيو في سبتمبر/ أيلول 2005 وكذلك الفجوة بين الاحتياجات الإسكانية والعرض المتاح من السكن والتعاون مع مركز الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، كما يتضمن الاجتماع وضع تصور لمتابعة تنفيذ مقترحات عمل مجلس وزراء الإسكان والتعمير

العدد 1523 - الإثنين 06 نوفمبر 2006م الموافق 14 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً