العدد 1527 - الجمعة 10 نوفمبر 2006م الموافق 18 شوال 1427هـ

«دقت الساعة»

أربعة أيام تفصلنا عن الموقعة المرتقبة لمنتخبنا الوطني والكويت الأربعاء المقبل في ختام تصفيات كأس أمم آسيا.

إننا في البحرين اعتدنا على خوض مثل هذه المواجهات الحاسمة والمصيرية لمنتخبنا خلال السنوات الخمس الأخيرة، وللأسف كثيراً ما فشلنا في تجاوزها بنجاح، وأحد الأسباب الرئيسية لذلك يعود إلى عدم نجاحنا في التعامل والتعاطي الإيجابي مع الأجواء المحيطة بهذه المباريات سواء قبلها أو خلالها. ومازالت الذكريات السوداء حاضرة بخسارتنا الثقيلة أمام السعودية صفر/4 وتعادلنا الخاسر مع تايلند 1/1 على أرضنا في تصفيات مونديال 2002 والسقوط أمام اليابان وترينداد بهدف في تصفيات مونديال 2006.

وقبل أربعة أيام من موقعة الكويت نكتب ونحذر ونطالب بضرورة إدراك الجميع لمسئولياته، وكيفية استثمار عاملي الأرض والجمهور إيجابياً لمصلحة المنتخب بدلاً من انقلاب الأمور سلبياً تحت وطأة الضغط النفسي والشحن الذي كثيراً ما تشبثنا به في تبرير إخفاقاتنا في اللحظات الحاسمة.

ومن الأمور المهمة دور المسئولين والإدارة وكذلك الجهاز الإداري للمنتخب في تهيئة المنتخب نفسياً، وذلك وفق سياسة «إمساك العصا من الوسط» فلا شحن وتفاؤل مفرط ولا ضغوط على اللاعبين، والمطلوب الثقة وتفادي الأخطاء والسلبيات السابقة التي دفعنا ثمنها.

وماذا يضير إدارة الاتحاد لو استعانت بخبرة المدراء السابقين للمنتخب والنجوم الدوليين السابقين ليدعموا الجانب المعنوي للمنتخب قبل اللقاء الحاسم.

كما لا ننسى دور وسائلنا الإعلامية في التعاطي الإيجابي مع المباراة وعدم إثارة أمور لا تأتي في أولوياتنا خلال الأسبوع الجاري، والتركيز على استعدادات المنتخب ودعمه معنوياً بدلاً من «الشحن».

وفي هذا الصدد نشير إلى كيفية تعاطي مسئولي ولاعبي منتخبنا مع الإعلام وعدم التحسس مما يكتب، وخصوصاً أن كلام المباراة سيطغى بنسبة كبيرة على صفحات ملاحقنا الرياضية، وهو أمر طبيعي يفترض أن منتخبنا اكتسب خبرة التعامل معه بعد كثرة البطولات والمباريات الدولية التي خاضها غالبية لاعبي منتخبنا فضلاً عن تجاربهم الاحترافية.

ولا يقل دور جماهيرنا في مساندة المنتخب للموقعة المهمة، وهنا نؤكد على المساندة الإيجابية وخصوصاً أن لجماهيرنا مواقف مشرفة في الحضور إلى مباريات المنتخب خلال السنوات الأخيرة.

وأخيراً... يجب أن نكون جميعاً على قدر المسئولية، ونحسن التعامل مع أجواء وحسابات مواجهتنا المرتقبة حتى لا نخسر رهان التأهل الآسيوي... واربطوا الأحزمة وقت الهمة

العدد 1527 - الجمعة 10 نوفمبر 2006م الموافق 18 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً