العدد 1528 - السبت 11 نوفمبر 2006م الموافق 19 شوال 1427هـ

الأردن: زيارة قريبة للمعتقلين في «إسرائيل» ومقتل جنديين في هاييتي

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمفقودين صالح العجلوني إن «الوزارة طلبت قبل أيام جوازات سفر وصوراً شخصية لكل من يرغب في الزيارة من الأهالي، وذلك لإجراء الترتيبات اللازمة لسفرهم». وأضاف «أن اللجنة والأهالي طلبوا من وزارة الخارجية تلافي موضوع ختم السفارة الإسرائيلية على جوازات سفرهم قدر الإمكان، مطالبين بأن يكون لهم فيزا جماعية تغني عن موضوع الختم وتحل الإشكال».

وأشار العجلوني إلى أن وفد الأهالي سيضم أكثر من 100 شخص، بعدما قررت الوزارة أن يكون الترتيب على أساس أن لكل عائلة معتقل ثلاثة أفراد.

وهذه هي الزيارة الجماعية الثانية التي تنظم لأهالي المعتقلين إذ كانت الزيارة الأولى العام 1999. وتقول لجنة أهالي المعتقلين إن عدد المعتقلين بلغ 34 شخصاً إضافة إلى وجود 25 مفقوداً. ومن جانب آخر، أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة أمس مقتل جنديين أردنيين يعملان من ضمن 1497 جندياً في كتيبة حفظ السلام الأردنية العاملة في هايتي مع القوات الدولية جراء تعرضهما لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين. وقال جودة «تعرضت إحدى دوريات الكتيبة في منطقة سونابي أثناء عودتها من الواجب إلى إطلاق نار مفاجئ من مجهولين». ما أدى إلى مقتل ملازم أول مشاة وعريف سائق

العدد 1528 - السبت 11 نوفمبر 2006م الموافق 19 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً