العدد 1549 - السبت 02 ديسمبر 2006م الموافق 11 ذي القعدة 1427هـ

«المراقبة»: الحملات حامية الوطيس تهدد أصوات الناخبين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 ديسمبر 2006

وتم توزيع مراقبي اللجنة المشتركة لمراقبة الانتخابات في الساعات المبكرة من هذا اليوم على كافة مراكز الاقتراع. و تبعا لتقاريرهم لقد أتمت غالبية مراكز الاقتراع إجراءات فتح مراكزها على نحو قانوني كما فتحت أبوابها للناخبين في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

ووفق تقارير مراقبي اللجنة المشتركة لمراقبة الانتخابات، حدث ما يأتي:

* منذ الساعات الأولى من صباح امس، سجل مراقبو اللجنة استمرار الحملات الانتخابية للكثير من المترشحين في جميع أنحاء مملكة البحرين، ويعتبر هذا خرقا للقوانين المنظمة للانتخابات.

* قام أحد أعضاء لجنة مركز الاقتراع والفرز في الدائرة 7 بمحافظة المحرق بالضغط على بعض المقترعين للتصويت لصالح مترشح معين. كما تم رصد حالة وكلاء مترشحين يقومون بسؤال المصوتين عن اختياراتهم ولصالح من صوتوا.

* في الدائرة 2 بمحافظة المحرق والدائرة 3 بالمحافظة الجنوبية قام رؤساء اللجان بالحد من تحركات المراقبين في مركز الاقتراع والفرز.

* في الدائرة 4 بالمحافظة الوسطى لاحظت فرق المراقبة قيام فريق متكون من امرأتين باستطلاع للرأي لفائدة مترشح مفاده التعرف على اختيارات المقترعين من المترشحين وذلك قبل دخولهم مركز الاقتراع والفرز.

* قام احد أعضاء البرلمان الذين فازوا بمقعد خلال الجولة الأولى الأسبوع الماضي بالتنقل برفقة حشد كبير من مؤيديه إلى الدائرة 3 في المحافظة الوسطى وقاموا بحملات دعائية لصالح احد المترشحين بالدائرة. وفي الإطار نفسه سمح للمترشحين باللقاء والتكلم مع المقترعين داخل مراكز الاقتراع والفرز وحدث هذا بالدائرة 3 في المحافظة الجنوبية.

* قام القاضي بالمركز العام رقم 9 بمدرسة الحد الإعدادية للبنين بترك مركز الاقتراع والفرز لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التصويت ولقد قام بهذه المهمة لوحده دون السماح لأحد برؤية بطاقات الاقتراع.

* في الدائرة 3 بالمحافظة الوسطى قامت سيدة أمية باتهام القاضي بأنه لم يختر المرشح الذي طلبته، وقد حدثت مشادة بين مرافق السيدة والقاضي. كذلك وفي الدائرة نفسها تم رصد مقترعين أميين قدموا إلى القاضي بطاقات تحمل اسم وصورة مترشحين وطلبوا منه التصويت لصالحهما غير أن القاضي طلب منهما اختيار أحد المترشحين الموجودين في بطاقة الاقتراع.

* في الدائرة 3 بمحافظة المحرق اتهم ابن امرأة أمية القاضي بالتصويت عن والدته من دون التأكد من اختيارها ما أدى إلى مشادة كلامية بين الابن والقاضي

العدد 1549 - السبت 02 ديسمبر 2006م الموافق 11 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً