العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ

بتلكو تزود «مركز بتلكو» بخدمة هاتفية مجانية

وافق مجلس إدارة خط المساعدة الهاتفي الدولي للعناية بالأطفال (CHI) على منح عضوية مشاركة لمركز بتلكو للعناية بحالات العنف الأسري وذلك بعد تلبية الأخير للمعايير الدولية الصارمة ذات العلاقة. وخط المساعدة الهاتفي الدولي للعناية بالأطفال (CHI) هو شبكة دولية من سلسلة من خطوط المساعدة الهاتفية للعناية بالأطفال معني بتقديم خدمات معلوماتية لدعم الأطفال من ضحايا العنف الأسري.

وقامت بتلكو بتركيب خدمة هاتف للاتصال المجاني بالمركز من دون مقابل. وسيوفر الخط الهاتفي رقم 8000188 نقطة اتصال حيوية لضحايا العنف من الأطفال في البحرين. يوجد في المركز مستشارون لمساعدة الأطفال الذين هم في حاجة إلى الاستشارة أو العناية. ويمثل مركز بتلكو للعناية بحالات العنف الأسري قصة نجاح يكتسب تقديراً متزايداً لإنجازاته العظيمة. وتعمل في المركز رئيسة المركز بنة بوزبون وعدد من المتطوعين، بمن فيهم أطباء، وممرضات، ومحامون، وباحثات اجتماعيات، وعلماء نفس يقدمون خدماتهم ومساعدتهم لجميع ضحايا العنف الأسري بمن فيهم الرجال، والنساء، والأطفال من جميع الجنسيات. وأعرب مدير عام شئون واتصالات الشركة في بتلكو أحمد الجناحي عن سعادته لهذا الدعم الذي تقدمه الشركة للمركز بقوله «نحن سعداء لتقديم الدعم المستمر لمركز بتلكو للعناية بحالات العنف الأسري من خلال تخصيص خط للاتصال المجاني بالمركز لمساعدة تلك الشريحة من المجتمع الذين يحتاجون إلى الاتصال بالمركز مجاناً في حالات الضرورة». كما شكر القائمين على المركز بقوله «نتقدم بالشكر الجزيل لبنة بوزبون والكثير من المتطوعين الذين يقدمون خدماتهم ويساعدون الأطفال الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة أو بالأحرى كل ضحايا العنف الأسري من جميع الجنسيات».

وأضاف «يعتبر المركز حبل الحياة والأمن لجميع المتضررين من العنف الأسري الذي يمارس ضدهم في منازلهم، وتفتخر بتلكو بأن تساعد المركز في عمله لتوفير المساعدة لمن هم أكثر عرضة للمخاطر في مجتمعنا من خلال توفير الخط الهاتفي رقم 8000188». من جانبها، تحدثت بنة بوزبون عن الهدف من توفير هذا الخط الهاتفي قائلة «إن الهدف الرئيسي من وجود خط بتلكو الهاتفي لمساعدة الأطفال هو حماية الأطفال والمراهقين ضد جميع أشكال العنف وزيادة وعيهم، بالإضافة إلى خلق ثقافة لحقوق الطفل في البحرين». ويعتبر دعم هذا المشروع جزءاً من الالتزام الذي قطعته بتلكو على نفسها تجاه المجتمع. ففي كل عام، تبحث بتلكو عن عدد من القضايا الجديرة بالاهتمام التي هي بحاجة إلى المساعدة المالية لضمان نجاحها وبقائها من أجل مساعدتها

العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً