العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ

بريمن يكتسح فرانكفورت بسداسية وينفرد بصدارة «البوندسليغا»

انفرد فريق فيردر بريمن بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) مؤقتا بفوزه على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 6/2 أمس (السبت) في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة فيما صعد بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى المركز الرابع بفوزه على ضيفه إنرجي كوتبوس 2/1.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم فاز شتوتجارت على بوخوم 1/صفر وتعادل هانوفر مع أرمينيا بيليفيلد وبوروسيا مونشنجلادباخ مع ماينز بنتيجة واحدة 1/1 كما تعادل هامبورج مع نورنبرج سلبيا.

ورفع فيردر بريمن رصيده في الصدارة إلى 33 نقطة بفوزه على مضيفه آينتراخت فرانكفورت الذي تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز العاشر.

وافتتح فيردر بريمن التسجيل في المباراة بعد ثلاث دقائق فقط من بدايتها بهدف سجله نالدو ولكن لم تمر سوى ثوان حتى تعادل آينتراخت بهدف للاعب ماركو روس وبعدها أحرز دانييل يانسن الهدف الثاني لفيردر بريمن في الدقيقة 12 ثم أضاف نالدو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 30 لينتهي الشوط الاول بتقدم بريمن 3/1.

وفي الشوط الثاني أكمل نالدو أهدافه الثلاثة في المباراة (هاتريك) في الدقيقة 49 ولكن آينتراخت رد بهدف للاعب سوتيروس كاريكوس في الدقيقة 82 قبل أن يضيف فارينس جوريكا ودييجو الهدفين الخامس والسادس لبريمن في الدقائق الأربع الأخيرة من المباراة لتنتهي بفوز فيردر بريمن 6/2.

أما بايرن ميونيخ الفائز بثنائية الدوري والكأس الالماني في الموسمين الماضيين فقد تغلب على إنرجي كوتبوس الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى 2/1 على ملعب «أليانز أرينا» ليرتفع رصيده إلى 30 نقطة ويحتل المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف شالكه الذي يمكنه اقتسام الصدارة مجددا في حال فوزه على بوروسيا دورتموند اليوم (الأحد). بينما تجمد رصيد إنرجي كوتبوس عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدم بايرن ميونيخ قبل ثلاث دقائق من انتهاء الشوط الأول بهدف سجله باستيان شفاينشتايجر ثم تعادل إنرجي كوتبوس في الدقيقة 53 بهدف سجله ستيفن بومجارت ولكن بايرن ميونيخ حسم اللقاء لصالحه في الدقيقة 55 بهدف أحرزه دانييل فان بوتن.

وصعد شتوتجارت إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة إثر الفوز 1/صفر على ضيفه بوخوم الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى والذي تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

وجاء هدف الفوز لشتوتجارت قبل دقيقتين فقط من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة وسجله ماركو ستريلر.

أما هامبورج الذي أنهى الموسم الماضي لـ»لبوندسليغا» في المركز الثاني فقد استمرت سلسلة نتائجه المتواضعة في الموسم الجاري للمسابقة وتعادل على أرضه مع نورنبرج سلبيا.

ورفع هامبورج رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير إذ لم يحقق الفريق سوى فوز واحد في «البوندسليغا» مقابل تسعة تعادلات وست هزائم كما رفع نورنبرج رصيده إلى 20 نقطة في المركز التاسع.

وجاء ذلك بعد أول فوز لهامبورج في دوري أبطال أوروبا والذي حققه في مباراته السادسة الأخيرة بالدور الأول (دور المجموعات)

إذ تغلب على سيسكا موسكو الروسي 3/2 يوم الأربعاء الماضي. ولكن الفريق الألماني خرج من البطولة الأوروبية بعدما احتل المركز الأخير بمجموعته.

كذلك تعادل هانوفر مع أرمينيا بيليفيلد 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 20 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 22 نقطة لبيليفيلد في المركز السادس

العدد 1556 - السبت 09 ديسمبر 2006م الموافق 18 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً