العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ

فور أيفر يعلن نواياه البطولية برباعية في شباب الحالة و«الفخار» يطيح بالمراكز الشبابية

اليوم... مواجهات نارية لحسم بطاقة التأهل الأولى إلى ربع النهائي

من منافسات بطولة ناصر 6
من منافسات بطولة ناصر 6

يتوقع أن تحسم هوية المتأهلين لدور الثمانية عن المجموعتين الأولى والثانية اليوم (الأحد) حينما تُفتتح مباريات الجولة الثانية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السادسة لكرة القدم «ناصر6»، وستعيش البطولة يومها الثالث بإقامة أربع مباريات، ففي المجموعة الأولى سيلتقي منتخب الشركات مع شباب أم الحصم الساعة السادسة والربع على استاد مدينة خليفة الرياضية تليها في الثامنة والنصف مباراة فيكتوريوس بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع شباب المحرق، بينما في المجموعة الثانية وعلى ملعب نادي الرفاع بالحنينية يتواجه في اللقاء الأول عند السادسة والربع فريقا نوماس وشباب الزلاق، وتليها في الثامنة والنصف مباراة الزلزال مع أحلام بتلكو.

المجموعة الأولى

يسعى في هذه المجموعة فريقا فيكتوريوس ومنتخب الشركات لحسم تأهلهما لدور الثمانية قبل الوقوع في الحرج بالجولة الأخيرة، وسيكون الحسم مؤكداً لهذين الفريقين في حالة واحدة فقط وهو فوز كلٍ منهما اليوم، فحالياً فيكتوريوس ومنتخب الشركات لكلٍ منهما 3 نقاط وشباب المحرق وأم الحصم بدون نقاط، ففي حالة فوز الفيكتوريوس سيرفع رصيده إلى 6 وهو نفس الوضع لمنتخب الشركات، وبالتالي فإنهما سيتأهلان رسمياً وستكون مواجهتهما في الجولة الأخيرة من أجل تحديد المركزين الأول والثاني فقط.

ولكن هذه كلها حسابات تسبق لقاءات اليوم، إذ أن الفرق التي خسرت في الجولة الأولى ربما تظهر بصورة أفضل اليوم من أجل تعويض الخسارة في اللقاء الأول والعودة بقوة من أجل المنافسة على التأهل للدور الثاني خصوصاً أن مباريات اليوم ربما تكون الفرصة الأخيرة في سبيل العودة للمنافسة من جديد.

المجموعة الثانية

الوضع في هذه المجموعة ينطبق على ما هو حاصل في المجموعة الأولى، إذ إن الحسم من المُمكن أن يحصل اليوم وبشكل أكبر هنا نظراً لأن فريقي الزلزال ونوماس يتفوقان كثيراً في الإمكانيات على شباب الزلاق وأحلام بتلكو.

ويمتلك الزلزال الذي حقق أول نسختين من هذه البطولة 3 نقاط من فوزه الكاسح في اليوم الأول على شباب الزلاق 11-1 ونوماس لديه نفس الرصيد من الفوز على أحلام بتلكو بهدفين دون رد، وبالتالي فإن فوز الزلزال المتوقع اليوم على أحلام بتلكو وأيضاً فوز نوماس المتوقع على شباب الزلاق سيرفع رصيدهما إلى 6 نقاط فيما الخاسرين سيتجمدان عن رصيدهما الخالي من النقاط، ولكن ربما تكون هنالك مفاجآت في هذه المجموعة تؤجل الحسم للمرحلة الأخيرة.

فورايفر يتخطى حاجز شباب الحالة

ضرب فريق فور ايفر بقوة وأعلن عن نفسه أحد المرشحين بقوة لإحراز اللقب لأول مرة عندما تخطى حاجز فريق شباب الحالة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد مساء أمس الأول في ختام منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى.

وجاء فوز فور ايفر بعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً بهدفي علي محمد عبدالرسول (16) وعلي صالح الصالح (45)، وفي الشوط الثاني قلص شباب الحالة الفارق بهدف لعبدالله الجودر (75)، قبل أن يرد فور إيفر بهدفين في دقيقتين عبر حسن إبراهيم حسن (79) وعلي محمد عبدالرسول صاحب الهدف الأول (80)، وبذلك تصدر فريق فور ايفر المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن النوايف وبقي الحالة بدون نقاط.

فوز حامل اللقب

وعلى ملعب الرفاع حقق حامل اللقب فريق الفخار فوزاً مستحقا على فريق المراكز الشبابية الوافد الجديد للبطولة.

ويدين الفخار في الفوز الى اللاعب فاضل عباس الذي سجل الهدف الاول والثالث (43)، (90) واللاعب مهدي حميدان (70) فيما سجل هدف المراكز الشبابية عبدالله فهد (53).

وبدأت المباراة حذرة من جانب الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب مع لاعتماد على الكرات الطويلة والساقطة في منطقة الجزاء، مع افضليه نسبية الى فريق الفخار الذي حاول الوصول الى مرمى فريق المراكز الشبابية لتسجيل هدف مبكر يعطيه الافضليه وكانت اولى هجماته الضائعة عن كريق اللاعب مهدي حميدان الذي سدد قوية تجاه مرمى المراكز الشبابية أبعدها المدافع الى ركنية (13) ليعاود نفس اللاعب تهديد مرمى منافسة ولكن هذه المرة كرته تصدى لها الحارس (18)، فيما حاول فريق المراكز الشبابية مجاراة الفخار وتمكن من تهديد المرمى في مناسبين الاولى عن طريق اللاعب محمد عبدالله أبعدها الحارس احمد مشميع (22) والثانية جواد عبدالله الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة بعيدة (36) وسدد لاعب الفخار عبدالله حميدان كرة ماكرة تمكن الحارس من ابعادها، ورفض فريق الفخار الخروج من الشروط الاول دون ان يطبع له بصمة فسجل الهدف الاول عن طريق فاضل عباس بعدما استغل الكرة العرضية ليضع الكرة في الشباك (43).

وفي الشوط الثاني دخل فريق المراكز الشبابية من اجل تسجيل هدف التعديل فضغط بشكل مباشر على مرمى الفخار وتمكن من تهديد مرماه الى ان تمكن الفريق من تسجيل هدف التعديل عن طريق عبدالله فهد الذي استغل كرة عرضية ليودع الكرة في الشباك (53) وكاد المراكز الشبابية ان يسجل الهدف الثاني له لكن لاعبيه لم يستغلوا فرصة الانفراد بالمرمى واضاعوا الكرة بسهولة (69) ليحولها فريق الفخار الى هجمة مرتدة سريعة تمكن اللاعب مهدي حميدان من تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية سكنت في الشباب (70) وواصل الفريقان تبادل الهجمات التي لم تشكل خطورة تذكر الى ان عزز الفخار تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة (90) عن طريق اللاعب فاضل عباس ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

فوز مهم

وأعرب قائد فريق الفخار توفيق العالي عن شكره وتقديره الكبير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد على كل ما قدمه للشباب البحريني من خلال تنظيم وإقامة هذه البطولة الرائعة للعام السادس على التوالي والتي لاقت النجاح الكبير الذي بلغ صيته في أرجاء البحرين وتخطته إلى جميع دول المنطقة في الخليج العربي.

وأشار العالي إلى أن الأفكار النيرة والمميزة التي قدمها شيخ الشباب ناصر بن حمد في هذه البطولة ساهمت في النجاح المنقطع النظير للبطولة، مشيدا بالجهود التي قام بها سموه من أجل تحقيق البطولة الأهداف المرجوة منها.

وأشاد العالي بلاعبي فريقه الذين قدموا مستويات فنية قادت الفريق الى تحقيق أولى الانتصارات في البطولة والتي ستعطي الفريق دافعا قويا نحو المواصلة في تقديم المستويات والنتائج التي تضمن له المحافظة على اللقب مؤكدا أن المباريات المقبلة ستكون قوية وسيسعى الفريق الى مواصلة مشوار حصد النقاط.

التعويض في المباراة المقبلة

ومن جانبه قال لاعب فريق المراكز الشبابية عبدالرحيم بلال أن الفريق قدم مباراة طيبة أمام الفريق القوي حامل اللقب الفخار واستطاع أن يخلق العديد من الفرص أمام مرمى المنافس لم يستغلها اللاعبون بالشكل المطلوب مؤكدا أن الإعداد القصير الذي سبق انطلاقة البطولة اثر بشكل واضح على تجانس الفريق.

وأضاف بلال أن الفريق حاول جاهدا تخطي هذا التحدي وظهر بشكل جيد من الناحية الفنية في المباراة واظهر جميع اللاعبين نوعا من التجانس لكنه لم يكن كافية في المباراة مشيرا الى ان المباراة المقبلة سيسعى فيها الفريق الى تحقيق نتيجة المباراة لضمان الاستمرارية في البطولة.

التنظيم الهجومي قادنا إلى الفوز

أرجع مدرب فريق شركة الريم العقارية حسن جناحي فوز فريقه الكبير على حساب شباب مدينة حمد بخماسية نظيفة إلى التزام اللاعبين بالتعليمات الفنية، وتسلحهم بالروح القتالية والعزيمة والإصرار.

وقال جناحي بأن فريقه نجح في تحقيق الفوز بفضل قدرته الجيدة على بناء الهجمات المنظمة سواء من العمق أو الأطراف والتي ساهمت في تفكيك دفاع شباب مدينة حمد، كما أكد بأن فريقه يمتلك عنصر التجانس والانسجام الأمر الذي ساهم في السيطرة على المباراة.

ملتقى لاكتشاف المواهب

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة عضو شرف نادي الرفاع الرياضي ونائب رئيس جهاز الكرة بالنادي وقائد فريق النوايف في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أن البطولة تعتبر ملتقى حقيقيا لاكتشاف المواهب الكروية، مضيفا أنه سعى جاهدا لتكون هذه بطولة سموه داعمة لقطاع الشباب والرياضة في المملكة، مشيرا إلى أن البطولة ومنذ انطلاقها حققت نجاحات كبيرة على مستوى لعبة كرة القدم وأنها لاتزال تحقق المزيد من النجاحات بفضل الرعاية والدعم والاهتمام الذي تلقاه من سمو الشيخ ناصر في رعاية المشاركين والرياضيين، معتبرا هذه البطولة أحد أهم البطولات المحلية التي تهتم بدعم لعبة كرة القدم في المملكة والتي تخدم بذلك تطور الكرة البحرينية.

وقال سمو الشيخ خليفة بن علي: «تعتبر بطولة سمو الشيخ ملتقى حقيقيا لاكتشاف المواهب الكروية في المملكة، إذ سعى سمو الشيخ ناصر بن حمد جاهدا من خلال بطولة سموه لدعم قطاع الشباب والرياضة في المملكة. فالبطولة منذ انطلاقها وحتى الآن حققت ناجاحات كبيرة على مستوى لعبة كرة القدم بفضل الدعم والاهتمام الذي تلقاه من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد في رعاية المشاركين والرياضيين في بطولة سموه. فالبطولة تعد أهم البطولات المحلية التي تهتم بدعم لعبة كرة القدم والتي تعود بالفائدة الكبيرة على تطور الكرة البحرينية عبر ظهور المواهب الكروية وبروزها والذي يخدم بذلك الأندية وكذلك المنتخبات الوطنية». وأضاف سموه: «وبالنسبة لفريق النوايف في بطولة ناصر 6، فالفريق نجح في أولى مبارياته بتجاوز قلعة الرفاع، وسيسعى للاستفادة من هذا الفوز لتحقيق الانتصار في المباراتين المقبلتين، وخصوصا أن الفريق يسعى لصدارة الترتيب العام في المجموعة، ويسعى كذلك لمواصلة المشوار والوصول للمباراة النهائية وخطف اللقب».

رحلات مكوكية

يقوم المذيع خالد سعد العجمي معد ومقدم برنامج «مكس سبورت» بمعية المصور التلفزيوني المخضرم عبدالجليل الكوهجي برحلات مكوكية بين استاد مدينة خليفة الرياضية وملعب نادي الرفاع الرياضي، وذلك من أجل التغطية التلفزيونية عبر البرنامج الرياضي مكس سبورت لمنافسات وفعاليات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد السادسة لكرة القدم.

جوائز بانتظار الجمهور

خصصت اللجنة المنظمة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد لكرة القدم «ناصر6» الكثير من الجوائز القيمة للجماهير التي حضرت لمتابعة المباريات على ستاد مدينة خليفة الرياضية، وملعب نادي الرفاع في منافسات الجولة الأولى، حيث قامت اللجنة المنظمة بالسحب على 8 جوائز نقدية 50 ديناراً لكل مباراة، يجري السحب عليها بعد نهاية كل مباراة، فيما تمنح الأرقام للجماهير قبل بداية انطلاق المباراة وحتى بداية الشوط الثاني عند بوابة استاد مدينة خليفة الرياضية، وبوابة نادي الرفاع.

وحالف الحظ لغاية الآن أشخاص فازوا بالجائز النقدية (50 دينار) أي بما يعادل مجموعه 400 دينار في الجولة الأولى، وستكون الجماهير على موعد مع جوائز قيمة اكثر خلال الأدوار القادمة، إذ خصصت اللجنة المنظمة 4 سيارات مقدمة من مجموعة بن هندي وكيا موتورز، بالإضافة إلى الكثير من الجوائز الأخرى التي سيجري عليها السحب لاحقا، وستقدمها اللجنة المنظمة تقديراً منها للدور البارز الذي تلعبه الجماهير في نجاح البطولة ومنحها الزخم الذي يتناسب مع حجمها ومكانتها في الأوساط المحلية.

توزيع الجوائز على الجماهير
توزيع الجوائز على الجماهير

العدد 3844 - السبت 16 مارس 2013م الموافق 04 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً