العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

«الخليج العربي» تنظم ورشة «إعداد المعلمين للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة»

نفذ مركز جامعة الخليج العربي لخدمة المجتمع والاستشارات والتدريب والتعليم المستمر، ورشة عمل بعنوان «إعداد معلمي المدارس للتعامل مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في صفوف الدمج الشامل» لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة متخصصات من وزارة التربية والتعليم.

ركزت الورشة التي حاضرت فيها الأستاذة خولة الحوامدة على دور المعلم؛ كونه أحد الركائز الأساسية والذي يمتلك الأساسيات التي تضمن إبقاء الطالب ذي الاحتياجات الخاصة في الصف العادي، والذي هو من أحد أهداف الدمج الشامل.

وتأتي أهمية هذه الورشة في تطوير الموارد البشرية في مجال الدمج في التربية الخاصة. وقالت الحوامدة إن المعلم هو الحلقة الأهم في نجاح دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الصفوف المدرسية، لذلك تعمل جامعة الخليج العربي على نشر ثقافة الدمج بين المعلمين العاديين وتزويدهم بالمقترحات العملية للتعامل مع هذه الفئة من المجتمعأ من خلال الورش التدريبية التي تستهدف الباحثين والمعلمين في جميع المؤسسات التعليمية، مؤكدة أهمية توفير مدربين ومعلمين أكفاء في القطاعيين الخاص والعام للنهوض بهذه الفئة وتحسين التعاون بين مؤسسات التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم.

العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:58 م

      يحتاجون مدارس متخصصة

      بل لف ولا دوران يحتاجون لمراكز متخصصة لهذه الفئة وما تفعله الوزارة من دمج غلا لكي تتهرب من مسؤوليتها اتجاه هذه الفئة المظلومة

اقرأ ايضاً