العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

الأهلي يبحث عن بطاقة المرور للمربع الذهبي من بوابة مضر

فيما يواجه السد نظيره مسقط العماني

يبحث فريق الأهلي عن حجز بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، وذلك حينما يقابل منافسا قويا هو ممثل السعودي فريق مضر في الساعة الـ 7:00 على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وتسبق هذه المباراة لقاء بين السد القطري ومسقط العماني في الـ 5:00، في مباراة قد ترسم ملامح المتأهلين إلى المربع الذهبي، إذا ما حقق الأهلي والسد فوزهما الثاني على التوالي، وجعل مباراتهما المرتقبة يوم الأربعاء المقبل لتحديد صدارة المجموعة الثانية.

وكانت نتائج الجولة الأولى من مباريات المجموعة قد أسفرت عن فوزين صعبين للأهلي على كل مسقط بنتيجة 24/23 والسد القطري على مضر السعودي بـ 30/28، وهو ما يجعل مباريات الجولة الثانية اليوم مثيرة بشكل أكبر؛ نظرا لسعي الفريقين الخاسرين لتعويض خسارتهما وإحياء آمالهما بالبقاء في صلب المنافسة والتأهل، وإلا فإن الخسارة الثانية تعني مغادرتهما البطولة نهائيا.

هذه المعطيات ستجعل الأهلي وبعد المستوى المتأرجح في مباراته الأولى مع مسقط أمام منافس شرس سيسعى بكل جهده البقاء في البطولة، قدم صورة طيبة في لقائه مع السد وكان قريبا جدا من تحقيق الفوز لولا بعض الأخطاء الهجومية التي أثرت عليه وأيضا تدخلات المدرب المتأخرة التي لم تفد فريقه في الحفاظ على تقدمه المتقطع ومن ثم تعويض خسارته.

ويحتاج الفريق الأهلاوي إلى التركيز العال أثناء بناء الهجمة واستغلال الفرص أمام المرمى والتصويب البعيد المركز وتلافي الأخطاء التي وقع فيها أمام مسقط وكادت تؤدي به إلى الخسارة المفاجأة، والأهم من ذلك التماسك والتركيز في الجانب الدفاعي الذي ظهر ضعيفا في اللقاء الأول وحراسة المرمى أيضا، وإن تحقق ذلك فإنه سيكون في وضع سانح لأخذ زمام المبادرة في المباراة وحسم الأمور، وعدم الدخول بالتالي في متاهات التأهل للدور المقبل، وخصوصا أن المباراة المقبلة ستكون أمام السد القطري.

في الطرف الآخر، يعتمد مضر على تنوع الخطط الدفاعية والهجومية بقيادة المدرب الجزائري فاروق الدهيلي، ويبرز في الفريق من الناحية الهجومية المحترف الجزائري رؤوف جلابي، بالإضافة إلى الدفاع المتحرك والسريع الذي تألق فيه لاعب باربار محمد حبيب، وهذا يعني أن الأهلي سيواجه دفاعا متقدما سيحاول الحد بشكل كبير من خطورة تسديدات صادق علي، وبالتالي يتطلب من بقية اللاعبين تقديم أفضل مستوياتهم، مع ضرورة أن يقدم اللاعبان المحترفان الصربي كريستوف والإماراتي عبدالله أحمد أفضل وجه لديهم.

ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة من أكثر اللقاءات جماهيرية في البطولة؛ نظراً للحضور الكبير من ناحية الفريقين خلال الجولة الأولى.

السد × مسقط

مباراة تشابه في ظروفها لقاء الأهلي ومضر، فالسد يسعى لتحقيق فوز يكفل له التأهل بصورة كبيرة، ومسقط يأمل في تعويض خسارته الغريبة من الأهلي والبقاء في المنافسة.

السد يعتمد بشكل كبير على مجهودات التونسي الواعد مصباح الصانعي وصانع اللعب السعودي ونادي النور مهدي السالم، فيما يعتمد مسقط العماني على نجمه الأوحد الأسعد الحسني الذي تألق في مباراة الأهلي وسجل 9 أهداف، كما هو الحال مع لاعب السد التونسي الصانعي الذي سجل 9 أهداف أمام مضر.

العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً