العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

فوز صعب لنابولي وبالوتيلي يقود ميلان للانتصار في «الكالشيو»

حقق نابولي الثاني فوزا صعبا على ضيفه اتالانتا برغامو 3-2، وقاد ماريو بالوتيلي فريقه ميلان الى فوز مستحق على ضيفه باليرمو 2-صفر أمس (الأحد) في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب سان باولو، افتتح نابولي الساعي الى تقليص الفارق مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي ارتفع الى 12 نقطة بعد فوز الأخير على مضيفه بولونيا 2-صفر أمس الأول (السبت) في الافتتاح، التسجيل في وقت مبكر جدا بعد أن تعرض الكولومبي خوان زونيغا للعرقلة من قبل لويجي جورجي داخل المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الاوروغوياني ادينسون كافاني بنجاح (4).

لكن المدافع باولو كانافارو شقيق قائد منتخب ايطاليا سابقا فابيو، قدم هدية التعادل للضيوف عندما حاول الوقوف في وجه تسديدة جاكومو بونافانتورا فتحولت الكرة الى مرمى فريقه (31).

وسجل كافاني، متصدر ترتيب الهدافين، هدفه رقم 20 في البطولة بعد تمريرة من المقدوني غوران بانديف أنهاها الاول في أسفل الزاوية اليسرى (65) ليتقدم نابولي 2-1.

لكن الرد جاء سريعا من جانب اتالانتا عبر الأرجنتيني جيرمان دينيس مستفيدا من تمريرة التشيلي كارلوس كارمونا (73) مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم.

وجاء دور بانديف في تسجيل الهدف الثالث لنابولي بعد تمريرة من الدولي الكولومبي بابلو ارميرو تابعها الاول في مرمى اندريا كونسيلي (81).

وصار رصيد نابولي 56 نقطة مقابل 65 ليوفنتوس و54 لميلان الذي تغلب على باليرمو بهدفين نظيفين من صنع وتسجيل بالوتيلي على ملعب سان سيرو.

وبكر ميلان في افتتاح التسجيل بركلة جزاء تسبب بها سلفاتوري ارونيكا بارتكابه خطأ في المنطقة المحرمة ضد بالوتيلي المنتقل مؤخرا من مانشستر سيتي الانجليزي، نفذها الأخير بنفسه على يسار الحارس ستيفانو سورنتينو (8).

وأضاف بالوتيلي الهدف الثاني في المباراة بتسديدة من زاوية ضيقة (66) مسجلا هدفه السابع في 6 مباريات خاضها مع ميلان منذ انتقاله إليه في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتغلب فيورنتينا الرابع على ضيفه جنوى بصعوبة أيضا 3-2 رافعا رصيده الى 51 نقطة.

وكان فيورنتينا سباقا الى التسجيل بواسطة البرتو اكويلاني الذي تابع في شباك الحارس اليوناني الكسندروس تزورفاس كرة أرسلها الصربي آدم لياييتش من ركلة ركنية (33).

وفي الشوط الثاني، رد جنوى التحية وأدرك التعادل بعد ركنية نفذها التشيلي كريستوبال خوركويرا وتابعها دانييلي بورتانوفا برأسه في شباك اميليانو فيفيانو (58).

وأعاد الكولومبي خوان كوادرادو التقدم لأصحاب الأرض بتسديدة من داخل المنطقة (62)، بيد أن جنوى لم يتأخر في الرد بعد أن مرر الصربي بوسكو يانكوفيتش برأسه كرة الى لوكا انطونيلي الذي نجح في متابعتها في المرمى (69).

واستكملت لعبة القط والفأر، وتقدم فيورنتينا للمرة الثالثة لكن هذه المرة بنيران صديقة عندما سجل ماتيا كاساني خطأ في مرمى فريقه (78) بعد 3 دقائق من طرد زميله المهاجم اندريا برتولوتشي بالبطاقة الصفراء الثانية.

وعلى ملعب ادرياتيكو، سقط بيسكارا في الدقائق الأخيرة أمام ضيفه كييفو صفر-2 لتكون الخسارة على التوالي تحت إشراف مدربه الجديد كريستيان بوكي الذي انتقل من تدريب شباب النادي الى مهمة قيادة الفريق الاول بعد إقالة كريستيانو بيرغودي قبل أسبوعين بعد الاولى أمام اتالانتا 1-2.

وتقدم كييفو بواسطة لاعب بيسكارا السابق ادريان ستويان اثر تمريرة من الفرنسي سيريل تيريو (88)، وعزز الأخير بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد كرة بينية من البرازيلي سيكويرا لوسيانو (90+2). وتعادل سيينا مع كالياري صفر-صفر.

العدد 3845 - الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً