العدد 3846 - الإثنين 18 مارس 2013م الموافق 06 جمادى الأولى 1434هـ

الكعبي: الوزارة مستمرة في خطتها لإنشاء المقاصب في جميع المحافظات

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي بمكتبه بديوان الوزارة عدد من مربي المواشي، بحضور وكيل الوزارة لشئون الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة.

وخلال اللقاء، أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أن الوزارة وضمن خططها التطويرية تدعم مربي المواشي من خلال توفير كافة السبل التي تضمن استمرار مهنهم وفق ما هو متاح من موارد وإمكانيات.

وكشف الوزير أن الوزارة تعمل جاهدة في أن توفر كافة الاحتياجات الأساسية من تلك المواشي بما فيها الأراضي الخاصة لاستخدامها لتربية الماشية، مع استمرار الوزارة في خطتها في بإنشاء المقاصب على جميع محافظات المملكة وفق المعايير الصحية.

وأكد الوزير أن الرؤية الحالية من قبل الوزارة في مجال الثروة الحيوانية هي تهيئة كافة الأجواء الاستثمارية المثلى لذلك في مجال تربية المواشي وزيادة إنتاجها بما يخدم ويعزز الأمن الغذائي بالمملكة، مشيراً إلى أن هذا التطوير في قطاع الثروة الحيوانية يأتي ضمن برنامج الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، لتعزيز إنتاج الماشية في المملكة وتنوعها، كما يحقق استراتيجية الوزارة "إنماء وتنمية 2014".

وأشار الوزير أن الوزارة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات التي يواجهها مربي المواشي وفق الاختصاصات المناطة بها الوزارة، منوهاً في ذات السياق إلى الجهود المبذولة من قبل شئون الزراعة والثروة البحرية في ذلك وخصوصاً في مجال الرعاية البيطرية.

ويشار إلى أن المملكة عملت وكجزء من الخطة الاستراتيجية للأعوام 2011 - 2015 والتي تضمنت تطوير التشريعات المتعلقة بالصحة الحيوانية؛ على تطوير واستحداث مجموعة من القوانين، ومن أهمها قانون الرفق بالحيوان وقانون المستحضرات البيطرية وقانون مزاولة المهن الطبية البيطرية، علاوة على مجموعة من القوانين والتشريعات محل الدراسة حاليًّا في البحرين.

إلى ذلك، أشار مربي المواشي خلال اللقاء إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في تسهيل عملهم وخاصة في جوانب الفحوصات البيطرية، منوهين بالتعاطي السريع مع جميع الصعوبات خلال أداء أعمالهم وخاصة من وتوفير الأعلاف الخاصة بهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً