العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

مستثمرون هنود يؤسّسون صالة عرض في البحرين بكلفة 12 مليون دولار

تعتزم افتتاح مكتب في السعودية

وزير الصناعة في جولة داخل صالة كافلاني - تصوير : عقيل إبراهيم
وزير الصناعة في جولة داخل صالة كافلاني - تصوير : عقيل إبراهيم

أسّس مستثمرون من الهند يقيمون في البحرين صالة عرض ضخمة للمعدات في المملكة بكلفة تبلغ نحو 12 مليون دولار بهدف تقديم خدمات للشركات الصناعية الرئيسية في البحرين والمملكة العربية السعودية وتزويدها بالمعدات التي يتم جلبها من العديد من دول العالم الصناعية.

وقد افتتحت شركة «كافلاني وأولاده» صالة العرض الصناعية في مرسى البحرين للاستثمار بمنطقة الصناعية بالحد، والتي أقيمت على مساحة تبلغ 13 ألف قدم مربع، وتضم كذلك مخزناً ومرافق لوجستية.

وذكر مدير شركة كافلاني (Kavalani)، موكيش غاندي (Dev T.gandhi)، أن المعدات يتم استيرادها من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وألمانيا والصين بالإضافة إلى الهند، وبعدها يتم بيعها إلى البحرين ودول الخليج العربية الأخرى.

وأبلغ غاندي «الوسط» على هامش حفل افتتاح الشركة «قمنا بصرف 12 مليون دولار على المشروع، وهو عبارة عن صالة عرض ومخزن لوجستي. لدينا مصنع في منطقة سترة والذي بني قبل نحو 25 عاماً».

ويعمل في الشركة المملوكة إلى مستثمرين من الهند نحو 50 شخصاً، 35 في المئة منهم من البحرينيين. وقال غاندي، نحن نعمل بحسب لوائح وزارة العمل بشأن العمالة.

وأوضح أن عمل الشركة الرئيسي يتركز في البحرين، ولكن يتم تصدير المعدات كذلك إلى المملكة العربية السعودية من خلال الجسر. وتستخدم المعدات في الشركات الصناعية ومصافي النفط ومصانع البتروكيماويات.

وأضاف غاندي «مبيعات الشركة الرئيسية هي في البحرين، وأن من كبار الزبائن الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري)، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة الخليج للصناعات البتروكيماويات (جيبك)، وشركة تطوير البترول.

وبيّن غاندي أن الشركة ستقوم في وقت قريب بافتتاح مكتب فني في المملكة العربية السعودية لمساعدة زبائنها، أهمهم الشركة السعودية العملاقة «أرامكو»، «ونحن الآن نتحدث مع المسئولين في المملكة السعودية بشأن ذلك، وأن المكتب سيكون مفيداً لهم».

والشركة التي لديها 30 ألف نوع من المعدات الصناعية، بحسب قول غاندي، مملوكة إلى مستثمرين هنود مقيمين في البحرين، وهي الأخيرة من ضمن عدد كبير من الشركات التي تتخذ من المنطقة الصناعية مقراً لها والانطلاق إلى الأسواق المجاورة، أهمها السوق السعودية، وهي أكبر سوق في منطقة الخليج.

ومنذ توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية في أغسطس/آب العام 2006، أنشأت العديد من الشركات الأوروبية مصانع لها في المنطقة الصناعية بالحد بهدف الاستفادة من التسهيلات التي توفرها الاتفاقية.

من ناحية أخرى نسب بيان من الشركة إلى غاندي القول: «إننا نؤمن بالإبداع ونسعى دائماً إلى البحث عن أحدث المنتجات والحلول وأكثرها تطوراً لطرحها في الأسواق».

وأضاف أن «هذا المرفق الجديد يعد تعبيراً ليس فقط عن حرصنا الشديد على خدمة زبائننا؛ بل أيضاً خدمتهم بأسلوب إبداعي مبتكر».

وتضم قائمة منتجات كافلاني بعض أشهر الأسماء مثل تيروليت (Tyrolit)، و3 إم، وديوالت (DeWalt) وريجيد (Ridgid)، وإيلورا (Elora)، وبابتا (Bata Industrials)، وهي أسماء معروفة لدى شركات صناعة النفط والبتروكيماويات.

وبيّن مدير عام المبيعات في الشركة، برشانت غاندي، أن فريق المبيعات المساند حصل على تدريب عال لتقديم النصح والمشورة بشأن مجموعة من المواد والمعدات اللازمة لاحتياجات أعمالهم، وتوفير الحل الذي يتناسب مع متطلباتهم».

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً