العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

«خير» تطلق مؤتمر العمل التطوعي الخليجي الأول في أبريل

بدعمٍ من وزارة التنمية الاجتماعية

المشاركون في الاجتماع التحضيري لمؤتمر العمل التطوعي الخليجي الأول
المشاركون في الاجتماع التحضيري لمؤتمر العمل التطوعي الخليجي الأول

كشف رئيس جمعية العمل الخيري الاجتماعي البحرينية (خير) حسين المهدي، عن أن الجمعية تعكف على التحضير لانطلاق مؤتمر العمل التطوعي الخليجي الأول، تحت شعار:»تنمية الكفاءات الإدارية لمؤسسات المجتمع المدني.. بين قياسات الأداء وزخم الإنتاجية»، وذلك في أواخر شهر أبريل/ نيسان المقبل.

جاء ذلك عقب الانتهاء من الاجتماع التحضيري الرابع الذي عقد يوم السبت (16 مارس/ آذار 2013) بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة واللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وقال: «إن من المؤمل أن يشارك في مؤتمر العمل التطوعي الخليجي الأول (جوف 1) نخبة من كبار المتحدثين من القطاعين الرسمي والأهلي، إضافة إلى عدد من الضيوف من دول مجلس التعاون».

وذكر أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التنسيق والتكامل بين المؤسسات الأهلية في دول مجلس التعاون الخليجي لبلوغ التنمية المستدامة، وتبادل الخبرات بشأن التجارب الناجحة في المؤسسات الخيرية والاجتماعية، كما يهدف المؤتمر إلى تطوير آليات العمل في القطاع الأهلي في دول مجلس التعاون، وابتكار آليات حديثة لتطوير الاستثمار في مؤسسات المجتمع المدني الخليجي، فضلاً عن تحويل العمل التطوعي في مؤسسات المجتمع المدني إلى صيغ عمل مؤسسية احترافية.

ووجّه المهدي شكره إلى وزارة التنمية الاجتماعية على دعمها لهذا المؤتمر الخليجي الحيوي، مشيراً إلى أن الوزارة وقعت مذكرة تفاهم خاصة مع الجمعية لتنظيم المؤتمر بصورة احترافية. وقال: «إن من حسن الطالع أن يتزامن المؤتمر مع استضافة البحرين هذا العام لاجتماعات الدورة الـ (30) لمجلسي وزراء العمل ووزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واللذين سيعقدان في البحرين خلال العام الجاري، وهو ما يدل على أن البحرين تسعى دائماً لتعزيز التنمية الاجتماعية في مجلس التعاون على الصعيدين الرسمي والأهلي».

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر حسين الموسوي: «تم إقرار خطة العمل والمحاور وورش العمل واستكمال توزيع أعضاء اللجنة المنظمة على اللجان الفرعية، وسيتم إطلاق دراسة عن التحديات التي تواجه المؤسسات الأهلية، وخصوصاً على الصعيدين الإداري والمالي؛ وذلك بهدف تحسين أداء المنظمات الأهلية».

وأوضح الموسوي أن الجمعية تهدف من خلال المؤتمر والفعاليات الأخرى إلى المشاركة في التنمية المستدامة للمجتمع في حدود الموارد المتاحة، وبما يتفق مع رؤية وأهداف الجمعية، كما تتطلع للمضي قدماً في إقامة شراكة مع الجهات الرسمية والأهلية ذات العلاقة بالعمل الاجتماعي.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً