العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

المدير الدولي لمعهد «كافيلام» الفرنسي: البحرين عززت ثقافة تعلم اللغات بالمدارس

مدينة عيسى - محرر الشئون المحلية 

19 مارس 2013

أكد المدير الدولي لمعهد «كافيلام» الفرنسي بفرنسا فرانك شابسنر أن البحرين من الدول التي تحاول تعزيز ثقافة تعلم اللغات وخصوصاً اللغة الفرنسية، إذ إن اللغة الفرنسية أصبح يتم تدريسها في المدارس الخاصة، إضافة إلى أن المدارس الحكومية أصبحت تخصص حصة دراسية للغة الفرنسية، حيث إن 10 مدارس حكومية حاليّاً يتم تدريس اللغة الفرنسية فيها.

وأوضح شابسنر أن اللغة الفرنسية أصبحت اليوم تعتبر من اللغات العشر المهمة في العالم الدولي، وخصوصاً أن هذه اللغة أصبحت من اللغات المهمة في سوق العمل.

وأشار خلال محاضرة عقدت أمس الأول الإثنين (18 مارس/ آذار 2013) في « أليانس فرانسس» إلى أن اللغة الفرنسية أصبحت من اللغات المهمة في العالم، إذ أصبحت من اللغات العالمية، إلى جانب أن هذه اللغة هي لغة السوق ولغة الثقافة، وأنها من متطلبات التعليم العالي في بعض الدول وبعض الجامعات، إلى جانب أنهالغة الحب والرومانسية بالنسبة إلى الكثيرين.

وذكر أن هناك 220 مليوناً من الناس من يتحدثون اللغة الفرنسية، مبيناً أن اللغة الفرنسية أصبح تعلمها ضروريّاً في هذا العصر، وخصوصاً للراغبين في الدراسة في فرنسا، مشيراً إلى أن فرنسا تأتي بعد أميركا وبريطانيا واستراليا في إقبال الطلبة للدراسة فيها.

كما تحدث شابسنر عن معهد «كافيلام» في فرنسا وعما يقدمه إلى الطلبة من عمر 16 عاماً وأكثر، مبيناً أن دراسة اللغة الفرنسية في فرنسا أصبحت متاحة للجميع، إلا أن من الضروري أن يكون الراغب في الدراسة على علم بالمعاهد والجامعات المعتمدة لدى فرنسا.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً