العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

أهلية «شهركان» تلتقي وكيل «الإسكان» بعد حرمان 13 عائلة من «داركليب الإسكاني»

مشروع داركليب الإسكاني يضم 156 وحدة سكنية وبدأت وزارة الإسكان بتوزيع مفاتيحها على المستفيدين
مشروع داركليب الإسكاني يضم 156 وحدة سكنية وبدأت وزارة الإسكان بتوزيع مفاتيحها على المستفيدين

التقت اللجنة الأهلية للإسكان في قرية شهركان بوكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وذلك بعد أن حُرمت 13 عائلة من قرية شهركان من الحصول على وحدات سكنية في مشروع داركليب الإسكاني، الذي بدأت الوزارة بتسليم مفاتيح وحداته إلى المستفيدين منها.

وذكرت اللجنة الأهلية للإسكان في شهركان أن 13 عائلة راجعت الوزارة لمعرفة سبب حرمانهم من المشروع الإسكاني، وخصوصاً أن طلباتهم ما بين الأعوام 1997 و2001، وتم استثناؤهم من مشروع داركليب دون أية أسباب.

وأوضح رئيس اللجنة أحمد ميثم لـ «الوسط» أن «العائلات طلبت لقاء وزير الإسكان، إلا أنه رُفض طلبهم بحجة عدم وجود موعد مسبق، إلى جانب انشغال الوزير في اجتماعات خارج الوزارة، فطلبوا لقاء الوكيل المساعد، فانتظرنا حتى ينتهي من الاجتماع، وبعد ذلك تم إخبارنا بترشيح شخصين لمقابلة الوكيل الشيخ عبدالله آل خليفة، وتم ترشيحي بصفتي رئيس اللجنة الأهلية، وعبدالوهاب الشيخ بصفته أقدم طلب من أًصحاب الطلبات المتظلمين من حرمانهم من المشروع».

وأشار ميثم إلى أن «الوكيل رحب بنا وبيّن لنا أنه لا يملك أية معلومات عن المشروع، وطلب موجزاً عنه، فتم شرح تطورات المشروع وبداياته، منذ صدرت الأوامر الملكية بتخصيص المشروع إلى أن تم التوزيع الأخير، وكيف تم استثناء 13 عائلة». وأضاف «بيّنا له أن هناك منازل لم يتم توزيعها، وهي بعدد هذه العائلات». ونقل ميثم عن الوكيل قوله: «أنتم تتكلمون عن مشكلة ولا توجد مشكلة».

ولفت إلى أن «الوكيل طلب منا مهلة ليوم الخميس المقبل، ليتم مراجعة البيانات في الإسكان، ووعدنا بالمساعدة بما يستطيع، ومن المقرر أن نلتقي به مرة ثانية يوم الخميس.

وعبّر ميثم عن ارتياح العائلات لما جرى في اللقاء، وكذلك تحديد موعد قريب للالتقاء بوكيل وزارة الإسكان، إذ كان اللقاء «إيجابياً»، مبيناً أن «ما جرى في اللقاء كان مدوناً بواسطة أحد موظفي الوزارة، وهذا ما يبعث على الارتياح والاطمئنان».

وفي وقت سابق، وكانت العائلات الـ 13 شكت لـ «الوسط» من حرمانهم من مشروع داركليب الإسكاني. وذكروا أن وزارة الإسكان منحت أصحاب طلبات تعود للعام 2001 لأهالي داركليب، إلا أنها استثنت أهالي شهركان، على رغم وجود اتفاق بين أهالي القريتين على أن يتم توزيع المشروع على أهالي القريتين بحسب الأقدمية. وأشاروا إلى أن مشروع داركليب الإسكاني يضم 156 وحدة سكنية، ووزارة الإسكان قامت بتوزيع 143 وحدة فقط، فيما تبقت 13 وحدة سكنية لم توزعها الوزارة، وهي تلبي طلباتهم.

وذكروا أن بعضهم يقطن في شقق بالإيجار منذ أكثر من 8 أعوام، والبعض الآخر يقطن في منزل والده. ولفتوا إلى أنهم يطلبون لقاءات بمسئولي الوزارة، إلا أنهم لا يلقون أي تجاوب منهم.

واعتبروا أن «علاوة السكن التي تمنحنا إياها وزارة الإسكان، 100 دينار، وهو مبلغ لا يكفي لسداد قيمة إيجار الشقة، الذي يصل إلى أكثر من 150 ديناراً».

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 4:05 ص

      شكلهم بالعمالة

      أكو النواب حايميين على الشعب السوري يبون يجيبونهم لنا هني على حساب معاناة المواطن شكلهم يبون يوفرون البيوت لهم

    • زائر 8 | 1:26 ص

      الصابر

      بعد 21 سنة ا من تحويل الطلب بسبب شح الأراضي فالأصل الطلب يمتد الى 26 سنة تصلوا لينا وزارة الإسكان وذهبت لسحب القرعة طبعالم استلم المفتاح لعدم جاهزية البيوت المهم في الكلام ان التوجه للمناطقية أجحف بحقنا وحق الكثير من الناس في بعض المناطق طلبات 93 لم تلبى ومناطق ثانية وصلوا في التوزيع الى ما بعد الألفين فهل يوجد ظلم بعد ذلك انتون احكموا والآن انا متحير اجعل البيت للأولاد الكبار المتزوجين وللذين هم على وشك الزواج فإنهم لا يستطيعون استجار شقق بسبب الراتب المتدني وأنا ظل في بيت الوالد القديم جدا

    • زائر 7 | 12:59 ص

      هدوي

      وين اسكان الديه اسكان الديه الديه كل شي سرق وين اسكا ن الديه

    • زائر 5 | 11:45 م

      الله يرزقكم

      خلاص ياوزارة اعطوه هالفقارة وفكوهم

    • زائر 3 | 11:04 م

      أبو عبد الله

      في الحقيقة لا ادري من اين ابتدي في الكلام
      الاخ خالد العامر قال في تصريحاتة ان موضوع الـ 13 بيت تم تحديد أسماء الاشخاص
      الذين سيستفيدون ولكن لا شي في ارض الواقع
      ويبدوا ان الوزارة تخفي شياً

    • زائر 2 | 10:44 م

      من 1997مالى 2001

      هؤلاء يعطون وانا وكثير من سنة 1993 م لم نحصل على شيء وانا طلبي قسيمة اليس ذلك ظلم ؟طلبي رقمه 737 هذه الوزارة ليس لها ميزان تسير عليه ووعودها وهمية فكم مرة وعدت بتوزيع القسائم ثم لا تفي

    • زائر 1 | 10:12 م

      17سنه واناانتظربيت الاسكان

      واناوين حق عائلتي في السكن ياوزارة الاسكان{جعفرعبدالكريم صالح]‏‎ ‎

اقرأ ايضاً