العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

«إنفينيتي»: QX56 فخامة وأداء من «الدرجة الأولى» في عالم السيارات

أسست إنفينيتي QX56، السيارة الفاخرة من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات بالحجم الكامل من العلامة التجارية اليابانية في عالم السيارات، مكانة خاصة على رأس الفئة التي تنتمي لها بفضل أدائها الثابت على كل الطرقات.

وأثبتت إنفينيتي QX56 قدراتها على شوارع المدينة والطرقات الوعرة على حد سواء بدمجها الفريد بين الطاقة المثالية والقوة الهائلة ومعايير الرفاهية المتقدمة، إضافة إلى حجمها الكبير حيث تتسع لثمانية ركاب مع أمتعتهم بكل فخامة وراحة. وفي الجيل الثالث من هذا التصميم، تتميز إنفينيتي QX56 في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة ذات الحجم الكامل بدمجها بين التصميم والأداء المُلهمين.

وقال مدير عام إنفينيتي الشرق الأوسط، يورغن شميتز: «تعتبر QX موديلاً رئيسياً له رمزيته الكبيرة في مجموعة سيارات إنفينيتي في الشرق الأوسط. ويُقدّر الزبائن في المنطقة المكانة المميزة لسيارة إنفينيتي QX56 ومعاييرها العالمية فيما يتعلق بالأداء والفخامة. وقدمت هذه السيارة من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة بالحجم الكامل تجربة السفر من الدرجة الأولى على شوارع المدينة والطرقات الوعرة وشهدنا استجابة رائعة من الزبائن لهذا الموديل منذ تدشينه في المنطقة».

وحققت إنفينيتي مؤخراً أعلى مبيعات شهرية لها من سيارة إنفينيتي QX56 في الشرق الأوسط. ففي ديسمبر/ كانون الأول 2012، ارتفعت مبيعات السيارة المشهورة بأدائها المتفوق ورفاهية «الدرجة الأولى» بنسبة 47.5 في المئة مقارنة بمبيعات شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام نفسه.

وقد صممت إنفينيتي QX56 2013 بهيكل متين للغاية يعزز معايير الراحة ويخفض الضجيج والاهتزاز والخشونة. ويجمع المحرك V8 سعة 5.6 لترات بين التسارع المستجيب لتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) مع نظام حقن الوقود المباشر لإنتاج قوة 400 حصان وعزم دوران 560 نيوتن متر، ما يعني كفاءة متميزة في طاقة المركبة. وجُهزت إنفينيتي QX56 موديل 2013 بشكل قياسي بآلية ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات مع تقنية التحكم المتكيّف بنقل الحركة (ASC) ونمط نقل الحركة يدوياً مع والتقنية التي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك (DRM). ويعزز ناقل الحركة بالدفع الرباعي في QX56 قدرات السيارة الهائلة على الطرقات الوعرة، حيث يشمل ناقل الحركة نظام الدفع الرباعي لكل الأوضاع (أوتوماتيكي، 4H و4L) الذي يمكّنها من التعامل مع أي انحدار أو نزول. وبالإضافة إلى ذلك، يتوافر النظام المتقدم للتحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل (HBMC)، ويساعد هذا النظام في تخفيض ميل الهيكل عند الانعطاف ما يعني تحسين معايير الراحة للركاب في كل مقاعد المركبة.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً