العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

دورة ميامي للتنس تنطلق اليوم وسط غياب نادال وفيدرر

يتعين على الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول في العالم أن يستجمع قواه ويستعيد تركيزه إذا ما أراد الاحتفاظ بلقب دورة ميامي الأميركية الدولية المختلطة في كرة المضرب التي تنطلق اليوم (الأربعاء) ويبلغ مجموع جوائزها 8.5 مليون دولار.

أحرز جوكوفيتش لقب دورة ميامي في العامين الماضيين، وسبق أن توج أيضا في 2007، وهي ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) بعد انديان ويلز التي اختتمت الأحد.

اللقب في انديان ويلز ذهب الى الاسباني رافايل نادال العائد الى المنافسات بقوة إذ شارك في أربع دورات حتى الآن بعد غياب نحو سبعة أشهر، فأحرز ثلاثة ألقاب ووصل في الدورة الرابعة الى المباراة النهائية. لكن نادال سيغيب عن دورة ميامي، التي تقام أيضا كما في انديان ويلز على الملاعب الصلبة، إذ طلب منه طبيبه اخذ قسط من الراحة قبل المشاركة بعد نحو أسبوعين في دورة مونتي كارلو التي يحمل لقبها وتقام على الملاعب الترابية المفضلة لديه.

كما يغيب عن دورة ميامي السويسري روجيه فيدرر الثاني عالميا والذي سبق أن توج فيها مرتين في 2005 و2006. مشوار جوكوفيتش في انديان ويلز توقف عند الدور نصف النهائي بعد مباراة طاحنة أمام «المدفعجي» الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، الذي الحق به الخسارة الاولى هذا الموسم بعد أن كان الصربي أحرز لقب الدورتين اللتين شارك فيهما منذ بداية العام، إذ احتفظ ببطولة استراليا المفتوحة في ملبورن، ثم انتزع لقب دورة دبي.

وفي غياب نادال وفيدرر، سيبحث البريطاني اندي موراي الثالث عالميا وبطل 2009 ووصيف بطل النسخة الماضية، عن لقبه الاول هذا العام، إذ خسر أمام الصربي أيضا في نهائي ملبورن، ثم أمام دل بوترو في ربع نهائي انديان ويلز قبل أيام.

ولم يجد موراي بعد الإيقاع الذي كان عليه في النصف الثاني من الموسم الماضي حين أحرز الذهبية الاولمبية في لندن وتوج بطلا في فلاشينغ ميدوز الأميركية. وستكون الفرصة سانحة أمام دل بوترو الذي يقدم عروضا قوية في الآونة الأخيرة تذكر بقمة مستوياته عندما أحرز لقبه الوحيد في الغراند سلام حين تغلب على فيدرر في نهائي بطولة الولايات المتحدة العام 2009، إذ انه وصل الى نصف نهائي دورة دبي، ثم تخطى موراي وجوكوفيتش قبل أن يخسر بصعوبة بالغة أمام نادال في انديان ويلز. وكان أحرز لقب دورة روتردام الشهر الماضي.

ومن ابرز المشاركين في الدورة أيضا الاسباني دافيد فيرر الذي تراجع الى المركز الخامس في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين تاركا الرابع لنادال، وسيحاول أن يحقق أفضل مما فعل في انديان ويلز حين خرج من الدور الثاني. كما يشارك التشيكي توماس برديتش ساعيا الى لقبه الاول هذا العام بعد أن خسر في مباراتين نهائيتين، أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في مرسيليا، وجوكوفيتش في دبي.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً