العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

البحرين تفوز بعضوية لجنة حقوق الإنسان العربية

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

في اطار الاهتمام الذي توليه مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المفدى، من اهتمام بمواكبة التحولات العصرية التي تشهدها الساحة الدولية لتعزيز دعائم ممارسات حقوق الإنسان، ومبادرة جلالته، الغير مسبوقة في العالم العربي بمقترح انشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان، تأخذ مكانتها الحقيقية على الساحة الدولية.

وتضيف بعدا آخر للعمل الحقوقي في المنطقة.

بالإضافة إلى سلسلة المبادرات التي اتخذتها مملكة البحرين لتعزيز ممارسات حقوق الانسان في المملكة، فقد فازت مملكة البحرين في عضوية لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) ممثلة في مرشحها محمد جمعة فزيع. وذلك خلال الانتخابات التي اجريت اليوم الأربعاء (20 مارس/ آذار 2013) في مقر الامانة العامة بجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ويعد فوز مملكة البحرين في لجنة حقوق الإنسان العربية، إضافة قيمة لتعزيز حضورها في المنظمات العربية وسجلها الرائد في حقوق الإنسان، وتكليلا للانجازات التي حققتها في هذا المجال، إذ فازت مملكة البحرين في الربع الاخير من السنة الماضية بعضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان من خلال مرشحها سعيد الفيحاني ، كما وقد سجلت مملكة البحرين حضورا لها في لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة في دورتها الحالية، بعد تبوء أمل الدوسري مقعد في اللجنة المذكورة .

يذكر أن محمد فزيع الذي فاز اليوم بعضوية لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق)، يشغل منصب مدير إدارة الشؤون القانونية والاتفاقات بوزارة شؤون حقوق الإنسان، وكان قد عمل في المحكمة الدستورية ووزارة الخارجية، وشارك في تمثيل مملكة البحرين في العديد من اللجان الاستشارية والقانونية الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً