العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

«مؤسسة حقوق الإنسان» تدعو للعمل على «رفض جميع أشكال التمييز»

المنامة - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

20 مارس 2013

دعت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري (الذي يوافق اليوم الخميس 21 مارس/ اذار 2013)، الى ضرورة زيادة الاهتمام بحقوق الإنسان والعمل بكل جدية على رفض جميع أشكال التمييز على المستويين الوطني والدولي.

واكدت المؤسسة في الوقت ذاته أهمية توفير الضمانات المناسبة لعدم التعرض أو الاعتداء على الكرامة الإنسانية بما يكفل تعزيز المبدأ الذي أشار إليه الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المؤرخ 10 ديسمبر/ كانون الاول 1948 في مادته الأولى: «يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق، وقد وهبوا عقلاً وضميراً»، متمنيةً المزيد من التعاون البناء مع الحكومة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

واصدرت المؤسسة، البيان امس (الاربعاء)، تزامناً مع ذكرى احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري الموافق 21 مارس من كل عام، والذي اعتمدته الجمعية العامة في قرارها رقم (2142(د-21)) الصادر بتاريخ 26 اكتوبر/ تشرين الاول 1966، معربة عن خالص تقديرها وامتنانها للقيادة السياسية لمملكة البحرين على مواقفها الثابتة من التعاون بشفافية ونزاهة في بذل جميع الجهود للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

ومن جانبها، تحتفل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إلى جانب الأمم المتحدة والعالم بهذه المناسبة، والتي تحمل هذا العام شعار «العنصرية والرياضة»، مؤكدة ان الأنشطة الرياضية المنظمة بشكل جيد والتي تترجم أفضل القيم الرياضية في الانضباط والاحترام المتبادل والروح الرياضية والعمل الجماعي، يمكن لها أن تسهم في دمج الفئات المجتمعية المهمشة وتساعد على توعية الأفراد بالقيم اللازمة لمنع الصراعات والحد من التوترات الاجتماعية.

وأكد إعلان وبرنامج عمل مؤتمر ديربان لعام 2001 اشتراك الرياضة مع مبادئ حقوق الإنسان في العديد من الأهداف والقيم الأساسية.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:04 ص

      ابو سيد رضاً

      عداااال علي حقوق الانسان
      عدااااال علي منع التميييز

      ظل شي في هالبلد ما دخل فيه التميييز والطائفيه

      كل مؤسسات البلد مبنيه علي الطائفيه و اولهم مؤسستكم

اقرأ ايضاً