العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

سلمان: لا يمكن بدء أجندة الحوار من دون حسم «تمثيل الحكم»

سلمان متحدثاً إلى «الوسط»
سلمان متحدثاً إلى «الوسط»

أكد الأمين العام لجمعية المنبر الديمقراطي التقدمي عبدالنبي سلمان، أن المعارضة لن تبدأ أجندة الحوار من دون حسم مسألة تمثيل الحكم في جلسات الحوار.

وقال: «إن حسم تمثيل الحكم في الحوار، هو مسألة حيوية، لأنه من غير الممكن الحديث في أجندة الحوار من دون معرفة مصير هذا الأمر، وهذا القرار هو من أجل تجنب تكرار ما حدث في حوار التوافق الوطني الذي عُقد في العام 2011 من دون نتيجة».

ورفض سلمان الاتهامات الموجهة إلى المعارضة بمحاولة تعطيل الحوار، مجدداً تأكيده على أن المعارضة تهدف من المطالبة بتمثيل الحكم في الحوار، للخروج منه بنتائج حقيقية لا مبسترة، على حد تعبيره.

وقال: «المطالبة بمعالجة ملفات التجنيس السياسي والعدالة الانتقالية وتقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق والإفراج عن المعتقلين السياسيين، وغيرها من الملفات، تتطلب تواجد الحكم ليتم البت فيها، إذ لا نستطيع أن نطلب مع شركائنا في الوطن الذين يشاركوننا الحوار، البحث عن حل لهذه الملفات العالقة».

وبعد انتهاء جلسة الحوار يوم أمس، علق سلمان على ترحيل ملف تمثيل الحكم لجلسة مقبلة، بالقول: «نحن سعداء جداً أن يتم القبول بهذه الموضوعية في ترحيل مناقشة ملف تمثيل الحكم، ولا نريد القفز على المراحل، ولكننا نراها نقطة جوهرية للمضي في الحوار».

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:50 ص

      هذا هو الصحيح

      مافعلتمه هو الصحيح كي لا احد يقول بانكم نسفتم الحوار كما دائما يدعى السيد جمعه والذي من البدايه ليسة لهم اية مطالب الا منطق الرفض على جميع المطالب الشعبيه والمحقه حتى في الدستور السماوي.

اقرأ ايضاً