العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

المدينة يقهر الحد وينفرد بسداسي الدوري

المحرق بتألق سي جي يطيح بالنويدرات

قهر فريق مدينة عيسى منافسه فريق الحد وتمكن من الانفراد بالمركز السادس في ترتيب فرق دوري زين البحرين لكرة السلة، بعد أن فاز بنتيجة 84/71 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وانفراد المدينة بهذا الفوز بالمركز السادس برصيد 18 نقطة، بعد أن فاز على منافسه المباشر الذي ظل في المركز السابع برصيد 17 نقطة وكذلك النويدرات بالرصيد نفسه في المركز الثامن بعد خسارته يوم أمس أيضا أمام المحرق 73/87.

وكانت المباراة متقاربة ومتقلبة بين الجانبين في ظل أفضلية لفريق المدينة وخصوصا في فترة تواجد محترف الفريق الأميركي كالفين وليامز الذي عادة ما يجرى استبداله بعد حصوله على عدة أخطاء شخصية وخوفا من عدم تمكنه من اكمال المباراة.

ولعب المدينة بصورة دفاعية جيدة في الوقت

وتألق في صفوف المدينة كالفين بتسجيله 20 نقطة وصانع ألعاب المدينة حسين تقي الذي سجل 18 نقطة وكان له دور كبير في تحقيق الفوز، وسيدصالح مهدي 14 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الحد محترف الفريق الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 18 نقطة في حين سجل قاسم حسن 17 وابراهيم الخباز 13.

بداية متكافئة

كانت بداية المباراة قوية من خلال تبادل التسجيل بين الفريقين على رغم أن المدينة كان البادئ في التقدم 6/صفر، غير أن الحد سرعان ما عاد إلى أجواء المباراة سريعا في ظل تألق قاسم حسن والكاميروني سايكوم وتمكن من تقليص النتيجة والتقدم كذلك بشكل أجبر مدرب مدينة عيسى على طلب الوقت المستقطع.

وغير قاهري دفاعه إلى دفاع المنطقة وهو ما نجح من خلاله إلى العودة للتقدم قبل أن ينتهي الربع الأول بتعادل الفريقين 16/16.

تقدم المدينة

ولم تختلف بداية الربع الثاني عن الأول في ظل تبادل للتسجيل بين الفريقين وتقدم بسيط سرعان ما يعود الفريق الآخر.

واستمر الفريقان باللعب بدفاع المنطقة مع الضغط بأكثر من لاعب تحت الحلق في الوقت الذي استمر فيه المدينة للعب معظم الربع الثاني من دون لاعبه الأميركي كالفين وليامز بسبب حصوله على الخطأ الشخصي الثاني ومع ذلك تقدم 35/32.

وعاد الحد بنهاية الربع الثاني عبر سلسلة كرات مرتدة سريعة في ظل تألق قاسم حسن ليقلص الفارق ويقلب النتيجة لمصلحته إلى 36/35. وواصل الحد أفضليته وأنهى الربع الثاني بثلاثية رائعة من سايكوم مع الثانية الأخيرة ليتقدم 42/38.

عودة خجولة للحد

كانت بداية الربع الثالث لمصلحة المدينة بقيادة محترفه وليامز متمكنا من التقدم 46/42 في الوقت الذي مرت فيه 3 دقائق من دون أن يسجل الحد أي نقطة من خلال عدم تمكنه من اختراق دفاع المنطقة الذي اعتمده المدينة.

وتمكن الحد من ترتيب صفوفه والدخول في أجواء المباراة مجددا ليتمكن من تقليص الفارق إلى 51/53 مستغلا استبدال محترف المدينة بعد حصوله على الخطأ الشخصي الثالث.

وعادل الحد النتيجة 53/53 فقام مدرب المدينة قاهري بإعادة لاعبه وليامز إلى الملعب ليتمكن من التقدم مجددا وتوسيع الفارق إلى 58/53 في ظل تألق وليامز.

وواصل المدينة أفضليته وصولا إلى إنهاء الربع الثالث متقدما 59/56.

اكتساح المدينة

وتمكن الحد من تقليص الفارق مع بداية الربع الأخير غير أن المدينة سرعان ما بسط أفضليته بعد ثلاثية سيدصالح مهدي ليعود للتقدم 66/58.

وانتفض الحد في ثوان مثيرة تمكن من خلالها من تقليص الفارق في ظل تألق سايكوم وثلاثية الخباز ونقطتي قاسم ليقلص الفارق إلى 64/66 في الوقت الذي حصل فيه محترف المدينة على الخطأ الشخصي الرابع ليطلب مدرب الفريق الوقت المستقطع.

وتمكن المدينة على رغم خروج كالفين من مواصلة التقدم وتوسيع الفارق مجددا إلى 70/64 في ظل أداء جماعي مميز وتميز في المهارات الفردية للاعبيه.

وأعاد قاهري لاعبه كالفين إلى الملعب ليواصل الفريق تقدمه ويوسع الفارق وصولا إلى إنهاء المباراة لمصلحته 84/71.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، سعيد عمران وعبدالكريم شكيب.

فوز المحرق

وفي المباراة الأولى يوم أمس لم يجد فريق المحرق صعوبة كبيرة في الظفر بنقاط مباراته أمام النويدرات في ظل تألق محترف الفريق الأميركي سي جي غليز الذي قاد الفريق إلى فوز بنتيجة 87/73 بعد أن سجل 36 نقطة بمعدل تسجيل 76 في المئة.

ورفع المحرق رصيده إلى 21 نقطة في الوقت الذي أصبح فيه رصيد النويدرات 17 نقطة بعد الخسارة وظل النويدرات في المركز الثامن في الوقت الذي تصدر فيه المحرق مؤقتا وقد يعود للمركز الخامس في حال انتصار المنامة والأهلي والحالة وسترة في مبارياتهم.

المحرق فرض أفضليته منذ الربع الأول الذي فاز فيه 20/18، مواصلا أفضليته في الربع الثاني الذي فاز فيه 22/11، وفي الربع الثالث 26/23 وفاز النويدرات في الربع الأخير 21/19.

وتألق من المحرق كذلك علي عباس بتسجيله 18 نقطة كما سجل أحمد حسن 14 نقطة وبدر عبدالله 11.

في حين كان أفضل المسجلين من جانب النويدرات حسن حبيب بتسجيله 22 نقطة، والمحترف الأميركي اينجن سبيس بتسجيله 20 نقطة وحسين حسن 11، وابراهيم جميل 10 ومحمد عبدعلي 8.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً