العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

إسبانيا تستغل مباراة فنلندا «كإحماء» لمواجهة فرنسا

تتطلع بطلة العالم إسبانيا لاستغلال مباراتها المقبلة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2014 بالبرازيل أمام فنلندا غداً (الجمعة) في جيخون كإحماء لمباراتها التالية الأكثر أهمية بالتصفيات عندما تحل ضيفة على فرنسا بعد أربعة أيام من هذه المباراة.

وتتقاسم إسبانيا وفرنسا صدارة المجموعة التاسعة بتصفيات كأس العالم في أوروبا برصيد سبع نقاط لكل منهما، من ثلاث مباريات. وتحتل جورجيا، التي تستضيف فرنسا غداً (الجمعة)، المركز الثالث للمجموعة برصيد أربع نقاط، تليها بيلاروس في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط ثم فنلندا برصيد نقطة واحدة.

وتفتقد إسبانيا غداً لجهود اثنين من لاعبيها المخضرمين الذين لعبوا دورا أساسيا في الانتصارات التي حققتها البلاد خلال السنوات الخمس الماضية، وهما حارس المرمى إيكر كاسياس والمدافع كارلس بويول.

ويبتعد كاسياس عن الملاعب لإصابته بكسر في أحد أصابع يده اليسرى، فيما أجرى بويول عملية جراحية في ركبته اليمنى يوم الجمعة الماضي.

وضم فيسينتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الاسباني، دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي ليحل محل كاسياس، والمدافع سيزار أزبليكويتا مدافع نادي تشيلسي بديلا عن بويول.

وقال ديل بوسكي: «كاسياس وبويول هما قائدا الفريق... سنفتقدهما بكل تأكيد، لاشك في ذلك». وأضاف: «إنها مجموعة بالغة الصعوبة، وسيكون أي إخفاق فيها قاتلا. علينا أن نركز على فنلندا قبل أن نبدأ التفكير في فرنسا».

ويفترض أن يضع صانع ألعاب برشلونة تشافي شارة قيادة منتخب إسبانيا يوم الجمعة في ظل غياب كاسياس وبويول.

ولكن تشافي نفسه يعاني من الشد العضلي الذي حرمه من المشاركة في مباراة برشلونة السابقة بالدوري الأسباني التي فاز فيها الفريق 3/1 على رايو فاليكانو الأحد الماضي.

وفي حال عدم تماثل تشافي للشفاء الكامل بحلول الجمعة، يضع شارة قيادة إسبانيا لاعب مخضرم آخر من برشلونة وهو المهاجم ديفيد فيا الذي سيلعب غداً في المدينة التي انطلق منها مشواره الاحترافي اللامع.

وكان موسم فيا شهد انتعاشة كبيرة الأسبوع الماضي بعدما أمضى الأشهر الستة الماضية على مقاعد البدلاء، أكثر منها في الملعب.

وسجل فيا لبرشلونة في فوزه الكبير 4/ صفر على آيه سي ميلان الإيطالي ببطولة دوري أبطال أوروبا، كما سجل في مباراة رايو الأخيرة. والأهم من ذلك، أن التواصل كان جيدا بينه وبين النجم ليونيل ميسي في المباراتين مما دحض ما تردد من أقاويل حول توتر العلاقة بين اللاعبين.يذكر أن فيا هو هداف أسبانيا الأول على مر العصور برصيد 53 هدفا سجلها في 86 مباراة.

وسيكون للاعب أهمية خاصة في مباراتي فنلندا وفرنسا مع استبعاد زميله في هجوم إسبانيا، منذ العام 2005، فيرناندو توريس من تشكيل الفريق لتراجع مستواه بشكل ملحوظ مع فريقه الإنجليزي تشيلسي.

وبدلا من توريس، وقع اختيار ديل بوسكي على الصاعد إسكو (20 عاما) الذي قاد بأهدافه فريق ملقة لدور الثمانية من بطولة دوري الأبطال مؤخرا.

كما تغاضى ديل بوسكي عن ضم المهاجم فيرناندو يورنتي الذي نادرا ما لعب مع فريقه أتلتيك بلباو منذ أن حاول الانتقال من الفريق في أغسطس/ آب الماضي.

ومن اللاعبين الذين استبعدهم ديل بوسكي، لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني خافي مارتينيز، ويحل محله بالفريق خافي جارسيا الذي أظهر تطورا كبيرا في الأداء وثبات المستوى منذ انتقاله من بنفيكا البرتغالي إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً