العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

روسيا تسعى لمواصلة مسلسل انتصاراتها على حساب ايرلندا الشمالية

يقول مدرب روسيا لكرة القدم فابيو كابيلو إن مباراة يوم الجمعة ضد ايرلندا الشمالية ستكون أكثر اللقاءات أهمية فيما تبقى من مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 إذ يسعى الفريق لزيادة مسلسل انتصاراته إلى خمس مباريات والاقتراب أكثر من الصعود للنهائيات.

وقال مدرب انجلترا السابق الذي حل مكان ديك ادفوكات في تدريب روسيا بعد العروض الهزيلة للفريق في بطولة أوروبا 2012 «الفوز في بلفاست سيقربنا خطوة كبيرة من كاس العالم في البرازيل».

وبعد بداية مثالية لحملتها في المجموعة السادسة بالتصفيات من خلال الفوز في اربع مباريات متتالية دون أن يمنى مرماها بهدف يتصدر منتخب روسيا المجموعة بفارق خمس نقاط عن اسرائيل والبرتغال صاحبي المركز الثاني والثالث على الترتيب.

ويحتل منتخب ايرلندا الشمالية المصنف 97 عالميا المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط من أربع مباريات وفرصه ضعيفة في الحصول على المركز الثاني بعدما اخفق في الفوز على لوكسمبورج واذربيجان على ارضه.

وقال كابيلو «تحقيق نتيجة ايجابية أمام الايرلنديين سيسمح لنا بالتوجه لملاقاة البرتغال دون التعرض للكثير من الضغوط».

وأضاف «ساعتها ستشعر البرتغال نفسها بالضغوط لأنها ستحتاج للتفوق علينا. ولذلك اقول ان مباراة بلفاست هي الأكثر أهمية».

وستلتقي روسيا أيضا وديا مع البرازيل بطلة العالم خمس مرات على استاد ستامفورد بريدج ملعب تشيلسي يوم الاثنين المقبل.

وسيتدرب الفريق على ملعب ارسنال في لندن هذا الأسبوع قبل التوجه إلى بلفاست. ولم يسبق لايرلندا الشمالية الفوز على روسيا أو منتخب الاتحاد السوفيتي السابق في خمس محاولات سابقة رغم أنهم اجبروا الروس على التعادل خلال التصفيات في بلفاست في 1969 و1971.

ولا يزال المدرب مايكل اونيل ينتظر تحقيق أول انتصار بعد ثماني مباريات منذ توليه المسئولية لكنه حصل على مساندة سلفه المدرب السابق نايجل ورثينجتون.

وقال ورثينجتون «من خلال معرفتي بايرلندا الشمالية اعتقد ان هذه واحدة من المباريات التي يمكن ان يحققوا فيها الانتصار وبالتالي يستطيع اونيل ان يتخلص من الضغوط».

وأضاف «أثق انه يعمل بكل جد وان المسألة باتت مجرد وقت قبل ان يحقق انتصاره الأول».

ومن المتوقع أن يبقي كابيلو على حارسه الأول ايجور اكينفييف في التشكيلة ويحتمل ان يشرك الكسندر كوكورين لاعب دينامو موسكو الى جوار الكسندر كيرجاكوف لاعب زينيت سان بطرسبرج في الهجوم. وسيحاول اكينفييف (26 عاما) المحافظة على نظافة شباكه للمباراة العاشرة على التوالي دوليا.

العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً