العدد 3848 - الأربعاء 20 مارس 2013م الموافق 08 جمادى الأولى 1434هـ

المتمردون الاكراد سيحترمون دعوة اوجلان لالقاء السلاح

تعهد حزب العمال الكردستاني اليوم الخميس (مارس/ آذار 2013) باحترام دعوة زعيمه عبد الله اوجلان المسجون الى القاء السلاح، كما اكد قائده العسكري مراد كرايلان بحسب ما نقلت وكالة انباء فرات نيوز الموالية للاكراد.

وقال كرايلان من شمال العراق حيث توجد القيادة العسكرية لحزب العمال الكردستاني "ينبغي ان يعرف العالم كله ان حزب العمال الكردستاني مستعد للسلام وللحرب. وفي هذا الاطار سنترجم الى فعل العملية التي اطلقها الرئيس +ابو+" (لقب اوجلان).

واضاف ان "سنة 2013 ستكون سنة حل سواء بالحرب او بالسلام"، وقال ان "حزب العمال الكردستاني لا يريد الحرب".

ودعا اوجلان في وقت سابق الخميس بمناسبة عيد راس السنة الكردية، متمردي حزب العمال الكردستاني الى "القاء السلاح" والانسحاب من الاراضي التركية، مؤكدا ان الوقت حان "لتغليب المسار السياسي".

وقال اوجلان في رسالة تلاها نائب من حزب السلام والديموقراطية في ديار بكر (جنوب شرق) امام مئات الآلاف من الاشخاص "وصلنا الى مرحلة يجب ان يسكت فيها السلاح (...) ويجب ان تنسحب العناصر المسلحة الى خارج حدود تركيا".

وياتي هذا الاعلان في اطار مفاوضات مباشرة اجرتها معه السلطات التركية منذ كانون الاول/ديسمبر لوضع حد للنزاع الذي اسفر عن سقوط 45 الف قتيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:54 م

      دعوة غريبة !!!

      كيف ينسحبون لخارج الاراضي التركية .. والاكراد من الداخل التركي وين يروحون؟؟.. لو هذي صفقة ...كالمعتاد .

    • زائر 1 | 2:48 م

      سعيد

      شكلك مجنون وزدته مجرم مثل ربعك الطرزاني الطنطل والبرزاني القزم يكون اسد امام الميكرفون ومن خلف الكواليس بيع وشراء واجرام

اقرأ ايضاً