العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

«المغربي للشغل» يتشبث باتحاد النقابات البحريني في «نقابات العرب» ويرفض عضوية «الحر»

ندد الاتحاد المغربي للشغل بقرار الاتحاد الدولي لنقابات عمال العرب طرد الاتحاد العام التونسي للشغل معلناً عدم قبوله بهذا التصرف اللا مسئول في بيان أصدره بهذا الخصوص، كما أعلن تشبثه بعضوية الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ومساندته له في مواقفه النضالية وعدم قبوله بعضوية الاتحاد البحريني العمالي الجديد (الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين).

وفيما يتعلق بالهجوم على الاتحاد الدولي للنقابات؛ أكد تشبثه بالاتحاد (ITUC) وفاء لمبادئه وقيمه وقوانينه، معتبراً أية اساءة له فاقدة للشرعية وتصديه لأي عدوان عليه، مبديا استعداده للمساهمة في اية مبادرة من شأنها ان تخدم مصلحة العمال في الوطن العربي.

يذكر أن اتحاد عمال اليمن والاتحاد المغربي للشغل اعلنا موقفهما من تصرفات الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والقرارات المخالفة لدستور الاتحاد التي اتخذها بعض الأعضاء في المجلس المركزي الأخير في بيانين منفصلين أرسلاهما الى الامين العام للاتحاد الدولي (ituc) والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

إلى ذلك، قاطع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن اجتماعات المجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب في دورته الثالثة، وقد أعرب عن موقفه خلال زيارة الوفد النقابي المصري برئاسة نائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر لليمن خلال شهر فبراير/ شباط 2013.

وفي 26 فبراير الماضي عقد المكتب التنفيذي اجتماعاً طارئاً بطلب عدد من الأعضاء، وقد كرس لمناقشة موضوع المشاركة في دورة المجلس وأكد الغالبية أن إصلاح الاتحاد الدولي لنقابات العمال العربي يتطلب المشاركة وتوصيل رؤية الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والمتمثلة في النقاط الأساسية الآتية:

أولاً - تغيير مقر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، و تعديل دستور الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وعقد المؤتمر العام للاتحاد الدولي في غضون ثلاثة أشهر، وأقر غالبية الحاضرين بأن يقوم نائب رئيس الاتحاد بالمشاركة في أعمال دورة المجلس المركزي وأن يوصل رؤية الاتحاد بمذكرة سلمت له مؤكدين أهمية وضع حد للتصرفات الفردية والممارسات اللامسئولة للأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

ثانياً - إن قبول عضوية الاتحادين لكل من البحرين (الاتحاد الحر) وتونس يعد انتهاكاً صريحاً لدستور الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يضاف إلى جملة الانتهاكات التي يقدم عليها الأمين العام للاتحاد.

العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:31 ص

      لان كل حر يعرف بان الاتحاد الحر هو مجرد اداة تحكم من طرف آخر

      الاتحاد الحر هو اتحاد مسير من قمة الرأس لأخمص قدميه .. فهو اتحاد يبحث عن مصالح قمة الهرم لمؤسسيه واما العمال فهم مجرد أعواد للحرق والاستهلاك

    • زائر 3 | 2:50 ص

      شكراً لكم

      الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين هو المعترف به من قبل المواطنيين

    • زائر 1 | 1:25 ص

      شكرا للشرفاء وبالخصوص المغرببي للشغل واتحاد اليمني

      شكرا للشرفاء بعيدا عن الحقد والطائفية والبغضاء والهث وراء المصالح والاموال والرشاوه نعم لكل شريف اي كان انتماء ودينة ومذهبة وعرقه الشريف شريف بعيدا عن كل التحزبات والمصالح وووووووومايحدث من تحت الطاولة

اقرأ ايضاً