العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

فكتوريوس في مواجهة عنفوان نوماس والزلزال يلتقي الشركات

انطلاق دور الثمانية في «ناصر 6»... اليوم

فريق نوماس
فريق نوماس

تنطلق مساء اليوم على استاد مدينة خليفة الرياضية منافسات دور الثمانية من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السادسة لكرة القدم «ناصر 6»، إذ يلتقي عند الساعة السادسة والربع فريق فكتوريوس بقيادة ناصر بن حمد وفريق نوماس بقيادة الشيخ حمد بن راشد بن عبدالله آل خليفة، تليها مباشرة المواجهة التي تجمع فريقا الزلزال بقيادة الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة ومنتخب الشركات.

ففي المواجهة الأولى، يدخل فكتوريوس بقيادة ناصر بن حمد مباراة الليلة بعد أن نجح في تسجيل العلامة الكاملة في منافسات الدور الأول من البطولة، التي تأهل من خلالها كمتصدر عن المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط. ويتطلع الفريق الذي يشرف على تدريبه المدرب الوطني عادل المرزوقي يعاونه المدرب الوطني علي جوهر لتحقيق الانتصار الذي يساهم في مواصلة الفريق الطريق في الأدوار النهائية التي تمكنه من الوصول للمباراة الختامية للفوز بلقب هذه النسخة من البطولة، بعد أن نجح الفريق في النسخة الثالثة من إحراز أول ألقابه في هذا الحدث الكروي المتميز.

في المقابل، لن تختلف طموحات فريق نوماس بقيادة الشيخ حمد بن راشد آل خليفة عن تطلعات فكتوريوس بالحصول على نتيجة الفوز والانتقال بعد ذلك إلى الدور قبل النهائي. فالفريق بإشراف المدرب الوطني خميس فرحان يسعى لتحقيق الانتصار الذي يكمل به مشوار المنافسة على اللقب.

ويتوقع أن تشهد المباراة حماس وندية من جانب الفريقين على اعتبار أن كلا الفريقين يمتلكان عناصر وإمكانات كبيرة تستطيع أن تحقق النتيجة الإيجابية.

الزلزال في مواجهة الشركات

وفي المباراة الثانية، لن يختلف الهدف الذي سيسعى له فريقا الزلزال ومنتخب الشركات هذه الليلة عبر المواجهة التي تجمعهما، وذلك في تحقيق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي من البطولة.

فالزلزال بقيادة الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة نجح في التأهل لمنافسات هذا الدور بعد أن تصدر المجموعة الثانية برصيد9 نقاط، وسيتطلع في هذه المباراة لمواصلة سكة الانتصارات التي توصله نحو المباراة النهائية وخطف اللقب، وخصوصا أن الفريق متعطش لنيل لقب البطولة بعد أن تمكن الفريق في النسختين الأولى والثانية من معانقة الكأس الغالية.

وعلى الناحية الأخرى، سيكون منتخب الشركات في اختبار صعب في مواجهة الزلزال صاحب الإمكانات العالية، وخصوصا أن الفريق قادم من هزيمة ثقيلة أمام فكتوريوس في ختام منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى قوامها 10 أهداف نظيفة! فمن الطبيعي أن يشعر الفريق بضغط كبير وأنه سيحاول تصحيح مساره في البطولة ومحو تلك النتيجة الكبيرة عبر تحقيق الفوز في مواجهة اليوم، التي تعتبر مفترق طرق للفريق في مواصلة المنافسات أو الخروج من هذه البطولة.

الفخار يقبض على صدارة الرابعة ويتأهب للقاء فورإيفر

قبض فريق الفخار على صدارة المجموعة الرابعة بفوزه الكبير على شباب مدينة حمد بسبعة أهداف نظيفة في ختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة والتي اقيمت على ملعب الرفاع.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فريق الفخار «حامل اللقب» الى 9 نقاط وسيلتقي في دور الثمانية مع فورايفر ثاني المجموعة الثالثة بمواجهة اشبه بالعاصفة نظرا لقوة الفريقين.

وجاءت الاهداف السبعة لفريق الفخار عن طريق لاعب مدينة حمد محمد عبدالله بالخطأ في مرماه (41)، ومهدي حميدان من ركلة جزاء (50) ومحمد منصور (65)، وهدفين لحسين كازروني (71و85) ومثلهما لعلي أحمد حبيب (74 و80).

وكما كان متوقعا سيطر فريق الفخار بفضل خبرة لاعبه الكبيرة وتمكن من اخذ زمام المبادرة في وسط الملعب الهجوم بفضل تحركات لاعبيه مهدي حمدان وفاضل عباس وعلي احمد حبيب فيما تكفل قائد الفريق حسين محفوظ بقيادة خط الدفاع، فيما اعتمد فريق مدينة حمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل اي خطورة تذكر على مرمى الفخار باستثناء ركلة الجزاء التي أضاعها الفريق.

وعلى عكس مجريات المباراة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمدينة حمد بعد عرقلة ابوالقاسم لاعب المدينة احمد عايف وتقدم لها اللاعب راشد الرويعي وسددها لكن حارس الفخار احمد مشيمع ابعد الكرة (18).

وجاء الهدف الأول في الشوط عن طريق اللاعب محمود عبدالله خطأ في مرماه بعد فشله في ابعد عرضية فاضل عباس ليسكنها في شباكه (41).

حسين كازروني: الانسجام منح الفوز لنا

قال لاعب فريق الفخار حسين كازروني إنه توقّع أن تكون المباراة سهلة على الفريق وأضاف ان فريقه استطاع الفوز لقوته وتحقق الانسجام بين غالبية عناصره الامر الذي ساهم في تحقيق هذا النتيجة الكبيرة في المباراة.

واعتبر كازروني أن استمرار لاعبي فريقه في اللعب مع بعضهم لسنوات طويلة ميزة قد لا يمتلكها غيره ويستفيد منها في الفوز والمستوى.

وأشاد كازروني بخبرة لاعبي فريقه الذين مثلوا الاندية الوطينة سابقا متوقعاً أن يكون فريقه من المنافسين على اللقب والمحافظة عليه وان الفريق جاهز للمواجهات المقبلة أمام أي فريق قادم في دور الثمانية وان الفريق سيستعد بشكل جيد لهذه المباراة التي يأمل من خلالها التأهل الى الدور قبل النهائي.

فورإيفر يعود من جديد ويتعادل مع النوايف

انتهى الدور التمهيدي على وقائع مباراة مثيرة للغاية جمعت فريقي فورإيفر والنوايف ضمن المجموعة الثالثة وانتهت بالتعادل بهدفين لكليهما، ليتصدر النوايف المجموعة متفوقاً بفارق الأهداف على فورإيفر علماً بأنهما كانا قد تأهلا مسبقاً لدور الثمانية، لكن هذه المباراة حسمت أمور الصدارة.

خليفة بن علي: سعينا للصدارة وسنصل لقبل النهائي

عبر قائد فريق النوايف سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة عن سعادته البالغة بتصدر فريقه المجموعة الثالثة للبطولة برصيد 7 نقاط بعد التعادل في اللقاء الأخير مع فور ايفر بهدفين لكليهما، مشيراً إلى أن الفريق سعى للصدارة من قبل البطولة ووصل لها بفضل جهود الجميع من لاعبين وكذلك الجهازين الفني والإداري للفريق.

وأضاف سموه «الآن يجب أن ننظر لمباراة دور الثمانية أمام الريم العقارية، إذ يجب أن نتخطى هذه المباراة من أجل مواصلة المشوار نحو معانقة لقب البطولة من جديد بعد أن كنا قد حققناها سابقاً في الدورة الرابعة، وفريقنا قادر على ذلك لأنه يمتلك لاعبين متميزين، ولكن يجب عليهم عدم الاستهانة بأي فريق إطلاقاً، كون مباريات إخراج المغلوب تحفل بالعديد من المفاجآت وبالتالي يجب الاحتراز من أي فريق».

3 فرق حصلت على العلامة الكاملة في الدور التمهيدي

من بين الفرق الـ16 المشاركة في بطولة (ناصر 6) نجد أن هنالك 3 فرق قد حصلت على العلامة الكاملة من خلال الفوز في مبارياتها الثلاث بالدور التمهيدي، وأولها هو فريق فيكتوريوس الذي تغلب في بداية مشواره على شباب أم الحصم بثلاثة نظيفة، ثم فاز على شباب المحرق بسبعة أهداف للاشيء وفي اللقاء الأخير سحق منافسه منتخب الشركات بعشرة أهداف دون مقابل، وفي المجموعة الثانية حقق الزلزال 3 انتصارات على شباب الزلاق بنتيجة 11-1 وعلى أحلام بتلكو بهدفين للاشيء وعلى نوماس بهدف دون رد، وفي المجموعة الرابعة حقق الفخار (حامل اللقب) 3 حالات فوز وكانت على المراكز الشبابية 3-1 وعلى الريم العقارية بهدفين نظيفين ثم على شباب مدينة حمد بسباعية بيضاء.

أبطال النسخ الخمس السابقة تأهلوا لدور الثمانية

هنالك 4 فرق كان لها شرف الحصول على لقب البطولة في نسخها الخمس السابقة، وهي كالتالي: الزلزال وحقق لقب (ناصر1 وناصر2)، وفيكتوريوس بطل ناصر3 والنوايف بطل ناصر4 والفخار بطل ناصر5، والمُلاحظ أن جميع هذه الفرق الأربعة قد تأهلت لدور الثمانية من ناصر6 وجميعها قد تصدرت مجموعاتها، إذ تأهل فيكتوريوس بصفته بطلاً للمجموعة الأولى بالدور التمهيدي، والزلزال بطلاً للثانية، والنوايف بطلاً للثالثة والفخار بطلاً للرابعة.

والفرق الأربعة الأخرى التي تأهلت لدور الثمانية لم يسبق لها حصد اللقب ولم يسبق لها كذلك التأهل للمباراة النهائية وهم: منتخب الشركات (ثاني المجموعة الأولى)، نوماس (ثاني المجموعة الثانية)، فور ايفر (ثاني المجموعة الثالثة) والريم العقارية (ثاني المجموعة الرابعة).

والسؤال المطروح هنا، هل يُثبت الأبطال السابقين أفضليتهم ويتأهلون جميعهم للدور قبل النهائي أم نشاهد أياً منهم خارج نطاق المنافسة من دور الثمانية.

قاسم: نجاح البطولة ليس وليد الصدفة

أكد مدير بطولة ناصر بن حمد السادسة لكرة القدم، رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد البحريني لكرة القدم محمد قاسم أن نجاح البطولة ليس وليد الصدفة، مضيفا ان النجاحات التي حققتها هذه البطولة جاءت عبر الاهتمام الشخصي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإقامة هذا الحدث بصورة مستمرة والدعم المستمر الذي تحظى به البطولة من قبل الشركات الراعية التي تعتبر أحد الركائز الأساسية لهذا النجاح، ناهيك عن التغطية المتواصلة للمختلف وسائل الإعلام لفعاليات ومنافسات هذه البطولة، مشيرا إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ركز منذ انطلاق هذه البطولة على الاهتمام بالشباب والرياضيين ودعمهم والاهتمام كذلك بالمواهب الكروية التي تخدم الكرة البحرينية، موضحا أن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أصبحت رافدا حقيقيا للأندية البحرينية في استقطاب العديد من النجوم واللاعبين المميزين من هذه البطولة.

مرجان يشيد بإسهامات ناصر بن حمد

حرص رئيس مجلس إدارة ريم المرجان العقارية علي إسماعيل مرجان على متابعة مباراة فريقه أمام فريق المراكز الشبابية ضمن الجولة الثالثة من منافسات بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم «ناصر6»والتي أقيمت على ملعب نادي الرفاع وانتهت بالتعادل بينهما 1/1 لترجح كفة فريقه لبلوغ الدور ربع النهائي بفارق الأهداف بصحبة الفخار الذي تصدر المجموعة. وأكد مرجان بأن الأهداف النبيلة والسامية التي أطلقت من أجلها البطولة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمتمثلة في اكتشاف المواهب الكروية الشابة هو الذي دفع الشركة لرعاية البطولة والزج بفريق آخر للمشاركة فيها. وأضاف مرجان بأن شركة الريم العقارية تسعى لأن تكون في طليعة الشركات التي تدعم الحركة الرياضية والشبابية بشكل خاص وخدمة المجتمع بشكل عام، ومن هذا المنطلق فإنها تتواجد اليوم في هذا العرس الكروي الذي يحمل اسماً غالياً على الجميع، مشيداً بفكرة إطلاق هذه البطولة التي تحمل الكثير من الغايات السامية أبرزها رفد الأندية والمنتخبات الوطنية بالمواهب الكروية الواعدة لينعكس ذلك بشكل إيجابي على المشاركات الخارجية لمنتخباتنا الوطنية.

النعيمي: نفكر حاليا في تجاوز الشركات

أكد مدير فريق الزلزال خالد علي النعيمي أن فريقه مستعد لمواجهة الليلة التي اعتبرها من أصعب اللقاءات ولا تحتمل التعويض، على اعتبار أن مواجهات دور الثمانية تلعب بنظام إخراج المغلوب، مضيفا أن فريقه سيسعى لتحقيق الانتصار في هذه المباراة التي ستكون بمثابة الدافع الكبير نحو المضي قدما نحو المباراة النهائية والمنافسة على خطف لقب البطولة، مشيرا إلى أن الفريق يركز حاليا في تفكيره على تجاوز عقبة الشركات من أجل التأهل للدور قبل النهائي، موضحا أن الفريق استطاع أن يثبت علو كعبه في الدور الأول وأن يتصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، منوها أن الجهازين والإداري للفريق على ثقة كبيرة بلاعبين في تحقيق الأهم في مواجهة هذا المساء لمواصلة المنافسة في هذه البطولة.

فريق فكتوريوس
فريق فكتوريوس

العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً