العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ

سكولاري يبدي سعادته لتطور أداء «السليساو»

أعرب المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم المدرب لويز فيليبي سكولاري عن سعادته بأداء الفريق في المباراة الودية التي خاضها مساء أمس الأول (الخميس) أمام نظيره الإيطالي على رغم انتهاء اللقاء بالتعادل 2/2 بعدما كان المنتخب البرازيلي متقدما 2/صفر في الشوط الأول.

وأعرب سكولاري عن اقتناعه بالتطور الذي شهده مستوى الفريق في الفترة الماضية، وقال: «هناك مزيد من التطور في المستوى أكثر من أي شيء لآخر. نحن في بداية وضع نظام للعب. وعلى رغم هذا، إنها مباراتنا الثانية التي تستقبل شباكنا هدفين».

وتولى سكولاري في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تدريب المنتخب البرازيلي للمرة الثانية في مسيرته التدريبية إذ سبق له قيادة الفريق للفوز بلقب كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ليكون اللقب العالمي الخامس للسامبا البرازيلية ويسعى حاليا لقيادته إلى اللقب السادس عندما تستضيف بلاده بطولة كأس العالم منتصف العام المقبل.

واعترف سكولاري بأن المنتخب البرازيلي قدم أمس الأول: «أداء (متذبذبا نسبيا ولكنه يرى أن الفريق) قدم أداء رائعا بشكل عام منذ بداية المباراة حتى نهايتها». واعتمد سكولاري في مباراة أمس الأول على نفس طريقة اللعب التي سيتبعها مجددا في مواجهة المنتخب الروسي خلال مباراة الفريقين الودية في لندن يوم الاثنين المقبل وهي الدفع بثلاثة مهاجمين.

ولكن سكولاري سيجري تغييرات طفيفة على تشكيلة الفريق الأساسية في لقاء روسيا إذ سيلجأ لتغيير لاعبين أو 3 لاعبين على الأكثر.

وفي المقابل، أعرب لاعبو المنتخب البرازيلي عن خيبة أملهم لانتهاء مباراة أمس الأول بالتعادل، على رغم التطور الواضح في مستوى الفريق عن مباراته الودية السابقة والتي خسرها 1/2 أمام نظيره الإنجليزي الشهر الماضي.

وقال المهاجم فريد الذي سجل الهدف الأول للمنتخب: «الروح داخل الفريق تغيرت بشكل جذري. الفريق أصبح أكثر قوة وأفضل أداء. نشعر بالحزن لأننا كنا نستطيع تحقيق الفوز. وعلى رغم هذا نشعر بالارتياح لأن أداء الفريق شهد تطورا سيسفر عن أمور جيدة في المستقبل». وأكد زميله نجم برشلونة الأسباني داني ألفيش أن المنتخب البرازيلي: «تحسن كثيرا في مستوى المنافسة» تحت قيادة سكولاري، مشيرا إلى أن الفريق قدم أمام منتخب إيطاليا مباراة أكثر قوة من المباراة التي خسرها 1/2 أمام نظيره الإنجليزي الشهر الماضي والتي كانت الأولى للفريق في الولاية الثانية لسكولاري. وأوضح اللاعب «مستوانا يتحسن. ما زلنا بحاجة لمعالجة بعض الأمور. لسوء حظنا أننا لم نحقق الفوز في لقاء إيطاليا. ولكننا نشعر بالسعادة لأن الفريق شهد تطورا في مستواه».

وأكد المهاجم نيمار دا سيلفا الذي نال إشادة بالغة من سكولاري بعد المباراة أن رد فعل المنتخب الإيطالي ترك «مذاقا لاذعا».

وأوضح مهاجم سانتوس البرازيلي نيمار: «قدمنا مباراة جميلة ولكننا سقطتنا في فخ التعادل ما ترك لدينا شعورا بمذاق لاذع. كانت بمقدورنا تحقيق الفوز على إيطاليا. الدرس الذي تعلمناه من المباراة هو أن لدينا بعض التفاصيل التي تحتاج لمزيد من العمل»

العدد 3850 - الجمعة 22 مارس 2013م الموافق 10 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً