العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

الداخلية السعودية: أي مواطن يشارك بالأزمة السورية سيعتقل

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية، منصور التركي أن من شارك من السعوديين في القتال الدائر حالياً في سورية بين قوات النظام والمعارضة «سيعتقل فور عودته».

وقال التركي في تصريحات نشرتها الصحف السعودية أمس الإثنين (25 مارس/ آذار 2013) «إن انضمام عدد من السعوديين إلى الأزمة السورية يعد أمراً مخالفاً للأنظمة السعودية». وأضاف أن الجهات الأمنية ستحقق مع من تثبت نيتهم الذهاب إلى هناك بنية الانضمام للقتال وستمنعهم من السفر، إضافة إلى اعتقال من ذهب إلى هناك حال عودتهم إلى السعودية، كاشفاً أن بعضهم انتظموا في أنشطة تنظيم «القاعدة» في الخارج ويتوجهون للمشاركة في عمليات التنظيم في سورية أو دول أخرى.

وفيما يخص خلية التجسس التي أعلنت «الداخلية» عن ضبطها يوم الأربعاء الماضي، أكد التركي أن السعودية لم تتهم أية دولة بعينها بالضلوع فيها، مطالباً بتوجيه الأسئلة المختصة بنفي إيران تورطها في الخلية إلى المسئولين الإيرانيين. وأضاف أن أعضاء الخلية كانوا يجمعون معلومات وأن جهات التحقيق تبحث مع المتهمين عن ماهية تلك المعلومات التي سعوا إلى جمعها ومعرفة أهدافها، لافتاً إلى أن السلطات الأمنية السعودية ستعلن نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً