العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

الراجحي يتصدر الرالي والفلاسي والزرعوني في الدراجات والكواد

قطعوا أكثر من 300 كيلو في أول أيام رالي حائل

انطلقت صباح أمس منافسات رالي حائل الدولي 2013 والذي يقام في الفترة من 23 حتى 28 من الشهر الجاري بمشاركة 33 فريقاً في المرحلة الأولى التي وصل مداها إلى أكثر من 300 كيلومتر، إذ تمكن وكما كان متوقعاً البطل السعودي يزيد الراجحي العائد تواً من مشاركة هامة ضمن بطولة الراليات في الشرق الأوسط التي أقيمت بدولة الكويت والذي أنهاه رابعاً ليعلن مجدداً أنه سيكون الأقرب للقب على رغم تطوير مسافة هذا العام.

وجاء التشيكي ميروسلاف زابليتال على المركز الثاني وتقدم سامي الشمري سائق فريق إيسوزو للمركز الثالث بعد انسحاب مطير الشمري سائق فريق تويوتا من المرحلة الأولى لعطل فني تعرضت له سيارته، علماً أن الفريق الفني لتويوتا يعمل على إصلاح الخلل لمواصلة مطير المرحلة الثانية وتعويض ما فاته في هذه المرحلة وخصوصاً أن الشمري حقق نتائج رائعة في بطولة العام الماضي.

تجديد المنافسة

وقطع الراجحي مسافة المرحلة الأولى والبالغ مسافتها 256 كم على متن سيارته الهمر وبمساعدة الملاح أليكس وينوك بزمن قدره 2.29.18 ساعتين متقدماً بفارق 19 دقيقة عن أقرب ملاحقيه سائق فريق إيسوزو سامي الشمري، وفي المقابل حافظ السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال على المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت بتسجيله ثالث أسرع توقيت على متن الهامر الثانية المشاركة في منافسات الرالي هذا العام.

ونجح السعودي سامي الشمري في الصعود للمركز الثالث في الترتيب العام المؤقت مع نهاية هذه المرحلة بالقرب من قانا، بينما دار الثلاثي فرحان عبدالله الشمري ومتعب سعود الشمري وأحمد الشقاوي حول المراكز الستة الأولى.

وقبل البداية كانت المشاكل الميكانيكية، وتحديداً تعطل المحرك، بالمرصاد لسيارة الـ «أف،جي كروزر» التي جلس خلف مقودها السائق السعودي مطير الشمري، بينما فشل الإماراتي نوح بو حميد في أخذ شارة الانطلاق بسبب مشاكل كهربائية في سيارته.

أما الثنائي السعودي عمر السهيل وعبدالصالح فقد توقفا باكراً في هذه المرحلة بسبب مشاكل ميكانيكية، بينما نجح مشعل السعدي في الوصول الى خط النهاية الى جانب فرحان عبدالله الشمري، ولكن السائق السعودي لم يُكمل كامل المسار لذا كانت العقوبات الزمنية بانتظاره، بينما كان السائق الإماراتي مطر المنصوري يقود بشكل جيد في بداية هذه المرحلة قبل أن يواجه المشاكل مع النهاية.

الفلاسي يتصدر الدراجات النارية

وفي فئة الدراجات النارية والكواد تصدر الإماراتي خالد الفلاسي الذي أنهى المرحلة بفارق 2.43 دقيقتين أمام مواطنه عاطف الزرعوني الذي حلّ في المركز الأول لفئة دراجات الكواد، أما السائق السعودي عادل الشيباني فحلّ ثالثاً، بينما تراجع المتصدر السابق راكان السلوم للمركز الرابع، ويذكر أن مسافة المرحلة الثانية من السباق تبلغ 258 كيلومتراً، وسيسعى المتنافسون إلى تحسين مراكزهم اليوم (الثلثاء).

الوصول لخط النهاية

من جهته، أعرب المدير الفني للرالي خبير رياضة السيارات البحريني إيلي سمعان عن سعادته بختام اليوم الأول والمراحل الأولى دون حدوث أي مشاكل ووصول جميع المتسابقين إلى خط النهاية بالسلامة وهو أهم شيء رغم تعطل بعضهم بسبب مشاكل فنية وتقنية، وقال: «وصول المتسابقين لخط النهاية كان همنا الأول، وكانت المنافسة قوية منذ اليوم الأول ونتوقع بأن تشتد في المراحل المقبلة، فالمتسابقون الذين لم يوفقوا في البداية سيصلحون سياراتهم وسيبذلون قصارى جهدهم من أجل التعويض».

الأمير سلطان يشيد بالوسط

أثنى رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل على تغطية الملحق الرياضي بصحيفة الوسط على تغطيته وتواجده الدائم في منافسات رالي حائل الدولي سنوياً وتواصلها المستمر وتغطيتها المستمرة لأنشطة ورياضة السيارات في المملكة العربية السعودية.

ووجه الأمير سلطان بن بندر شكره وامتنانه الجزيلين للقائمين على الصحيفة البحرينية والمحلق الرياضي، متمنياً منهم مواصلة هذه العلاقة وتعزيزها أكثر، مشيراً الى أن نشرها لأخبار رياضة السيارات السعودية ومشاركات المتسابقين البحرينيين في بطولات الدراغ بالسعودية لهو دليل على اهتمامها بهذه الرياضة ودعمها ويساهم في تطويرها، إذ ان الإعلام شريك أساسي وفاعل في نجاح أي حدث رياضي على جميع المستويات.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً