العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

سلمان يحرز ميداليته الأولى والثامنة للبحرين في «عربية المبارزة»

يسدل الستار مساء اليوم (الثلثاء) على منافسات البطولة العربية العشرين للمبارزة للأشبال والناشئين التي انطلقت منافساتها يوم الخميس الماضي على صالة مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى.

وتختتم منافسات البطولة بمباريات مسابقة الفرق للجنسين في الأسلحة الثلاثة (فلوريه، أيبيه، سابر)، إذ ستبدأ منافسات اليوم الختامي للبطولة عند الساعة (10) صباحا بتصفيات سلاح الفلوريه ذكور، وفي الساعة (11) ينطلق منافسات تصفيات سلاح سابر للإناث، ثم تصفيات سلاح فلوريه للإناث، بالإضافة إلى تصفيات سلاح الأبيه ذكور وتصفيات سلاح سابر ذكور ثم تصفيات سلاح الأيبيه للإناث، وبعدها ستقام المباريات النهائية للمسابقات.

برونزية بحرينية

وفي منافسات اليوم قبل الأخير للبطولة، أضاف اللاعب ميدالية برونزية إلى رصيد البحرين في البطولة، ليصل إجمالي الميداليات التي حصل عليها لاعبو المنتخب الوطني 8 ميداليات، منها واحد فضية و7 برونزيات.

وكان لاعب المنتخب الوطني قريبا من بلوغ نهائي مسابقة الأيبيه وضمان الميدالية الفضية على أقل تقدير عندما كان متقدما على اللاعب الكويتي عبدالرحمن مالك العلي، إلا أن الأخير استثمر قلة خبرة اللاعب محمد سلمان وارتكابه بعض الأخطاء أدت إلى خسارته اللقاء بصعوبة وبنتيجة 15/14.

وجاء تأهل سلمان إلى نصف النهائي وحصوله على الميدالية البرونزية بعد أن تأهل في التصنيف الرابع من الدور التمهيدي، وفي ربع النهائي فاز على الإماراتي ماجد المنصوري 13/11 قبل أن يخسر نصف النهائي أمام الكويتي عبدالرحمن العلي الذي اكتفى بعد ذلك بالفضية بخسارته أمام مواطنه حسن الفودري بنتيجة 15/8.

العراق تهيمن على سلاح سابر

وشهدت منافسات سلاح سابر هيمنة عراقية بوصول لاعبين من المنتخب العراقي إلى المباراة النهائية، إذ توج اللاعب حمزة المحمداوي بذهبية المسابقة على حساب زميله باسم الحلفي بنتيجة 15/6، كما توج العراقي هيثم البازوني بالميدالية البرونزية مناصفة مع اللاعب السعودي علي آل حسين.

ولم يتمكن لاعبو البحرين في هذه المسابقة من العبور إلى الأدوار النهائية، إذ خرج اللاعبون الأربعة حمد خليفة ويوسف سلمان ومحمد القطان وعلي خميس من الدور الأول للمسابقة.

ذهبية لقطر في أيبيه الفتيات

وفي آخر منافسات اليوم قبل الأخير للبطولة، توجت القطرية فاطمة ضاحي بذهبية مسابقة فردي سلاح الأيبيه بفوزها على الأردنية لين إبراهيم الكلوب في النهائي بنتيجة 15/6.

سلمان: البرونزية حافز للأفضل

وأكد لاعب المنتخب الوطني للمباراة محمد سلمان سعادته بحصوله على برونزية فردي الأيبيه، متمنيا أن تكون هذه الميدالية هي الحافز لتحقيق الأفضل فيما تبقى من منافسات البطولة، وفي البطولات المقبلة التي سيشارك فيها.

وأعرب سلمان عن رضاه لما قدمه هو شخصيا في البطولة، مؤكدا استفادته الكبيرة من مواجهة الأبطال العرب والاحتكاك بهم إذ اكتسب الكثير من الخبرة من خلال هذه المشاركة.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً