العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

الزلزال ونوماس في «كلاكيت جديد» وحامل اللقب يتربص بالنوايف

اليوم انطلاق الدور قبل النهائي من بطولة «ناصر 6»

تنطلق مساء اليوم على استاد مدينة خليفة الرياضية منافسات الدور قبل النهائي بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السادسة لكرة القدم «ناصر 6»، إذ يشهد اليوم إقامة مباراتي الذهاب من الدور ذاته، فيلتقي في المواجهة الأولى فريقا الزلزال ونوماس عند السادسة والربع، تليها مباشرة المباراة التي تجمع حامل اللقب فريق الفخار وفريق النوايف.

ففي اللقاء الأول، يدخل الزلزال بقيادة الشيخ خليفة بن راشد هذه المواجهة بعد أن نجح في التأهل لهذا الدور بعد أن أقصى منتخب الشركات في دور الثمانية وبنتيجة 3 أهداف مقابل هدف. ويتطلع الفريق بإشراف المدرب رضوان عجم بتحقيق الفوز والخروج بالنتيجة التي تسهل من مهمة الفريق في مباراة الإياب التي ستجمع الفريقين يوم الخميس 28 مارس الجاري في الدور ذاته.

فكتيبة الزلزال تتطلع لتكرار الفوز على نوماس، بعد أن نجحت في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول بالفوز على نوماس بهدف نظيف.

في المقابل، لن تختلف نوايا فريق نوماس بقيادة الشيخ حمد بن راشد بن عبدالله آل خليفة وبإشراف المدرب خميس فرحان في تحقيق الفوز والخروج بانتصار مهم على حساب الزلزال. كما أن الفريق سيسعى في هذه المواجهة للثأر من هزيمته أمام كتيبة الزلزال والتي تلقاها في منافسات الدور الأول من البطولة.

ويتوقع أن تشهد هذه المواجهة الحماس والندية من جانب الفريقين، لما يمتلكه الفريقان من إمكانات وعناصر مميزة، ويتوقع أن تكون المباراة مفتوحة من جانب الفريقين وخصوصا أنهما تقابلا في منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول.

في المباراة الثانية، يتطلع حامل اللقب فريق الفخار بقيادة مدربه فيصل عبدالمجيد للخروج بنتيجة إيجابية في هذه المواجهة التي ترفع من معنويات الفريق وتسهل مهمته في مباراة الإياب يوم الخميس المقبل.

وعلى الطرف الآخر، سيسعى فريق النوايف بقيادة سمو الشيخ خالد وسمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة وبإشراف المدرب الوطني خالد الحربان لتحقيق الانتصار الذي يدعم مسيرة الفريق في هذا الدور ويساهم في حصوله على فرصة العبور للمباراة النهائية.

وكان فريق الفخار قد تأهل لمنافسات هذا الدور بعد أن تمكن من الفوز على حساب فورإيفر بنتيجة 4-1، فيما نجح النوايف في الوصول لهذه المرحلة من البطولة بعد أن أقصى فريق الريم العقارية بركلات الترجيح وبنتيجة 6-5.

ويتوقع أن يطغى على الفريقين في هذه المواجهة الحذر والتركيز لعدم الوقوع في الأخطاء، لما للمباراة من أهمية لكلا الفريقين، وخصوصا أن الفريقين لم يسبق لهما المواجهة في هذه النسخة من البطولة.

الفخار يتألق ويقصي فورإيفر

ضرب فريق الفخار حامل اللقب موعدا في الدور قبل النهائي مع فريق النوايف بعد تغلبه على فورإيفر في دور الثمانية بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وكان الشوط الاول في بداية حذرا من جانب الفريقين اللذين لم يتقدما للهجوم واكتفيا اللعب المنظم في وسط الملعب مع بعض الهجمات التي لم تشكل خطورة على المرميين، إذ اعتمد الفخار في تحركاته على لاعبيه في خط الدفاع حسين محفوظ وفي خط الوسط على علي احمد حبيب وعبدالله حميدان، فيما تكفل في خط الهجوم مهدي حميدان اما فريق فورايفر فقد اعتمد هو الآخر على لاعبيه المتميزين مصطفى عبداللطيف ومحمد عبدالعزيز ومحمد نبيل وفي الهجوم على اللاعب علي محمد.

وتمكن فريق الفخار من تسجيل الهدف الاول في المباراة عن طريق لاعبه عبدالله حميدان الذي استغل كرة عرضية أودعها في شباك فورايفر، وكاد اللاعب علي صالح يسجل هدف التعادل لفريقه لكن كرته أبعدها الحارس (22).

وتمكن فريق الفخار من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق للاعبه علي احمد حبيب (31) وحاول بعدها لاعبو فريق فورايفر تقليص الفارق في العديد من المناسبات والتي كان أخطرها كرة مصطفى عبداللطيف الرأسية التي ارتطمت بالعارضة (41).

وفي الشوط الثاني دخل فريق فورايفر بصورة مغايرة تماما واستطاع ان يغير من طريقة لعبه مع بداية الشوط وشن هجمات مكثفة على مرمى الفخار وأسفرت كرة علي محمد الساقطة من تسجيل هدف التقليص والأول (52) واستشعر فريق الفخار الخطر وحاول إعادة ترتيب صفوفه من جديد وتمكن من السيطرة على حماس لاعبي فورايفر، وبقي اللعب سجالا بين الفريقين الى ان تمكن لاعب الفخار البديل حسين كازروني من تسجيل الهدف الثالث لفريقه (85) ليعزز اللاعب مهدي حميدان من تقدم فريقه بالهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

محفوظ: كنا الأفضل

وأكد لاعب فريق الفخار حسين محفوظ أن فريقه كان الأفضل في المباراة من ناحية التنظيم الفني الأمر الذي ساهم في تحقيق الفريق للفوز والتأهل الى الدور قبل النهائي من البطولة ومواصلة مشواره نحو المحافظة على اللقب، مؤكدا أن المباراة كانت في بدايتها قوية بين الفريقين ولكن كانت الكلمة الأخيرة لفريق الفخار الذي أكد جدارته بالفوز.

وأوضح محفوظ حاولنا منذ بداية الاعتماد على خطة معينة للسير بها الى مباراة الدور قبل النهائي من البطولة وتمكنا بفضل مجهودات الجميع من تطبيقها في المباراة بالاعتماد على تأمين جميع الخطوط واستغلال الفرص للتسجيل وهو الأمر الذي تم تطبيقه في المباراة بشكل واضح.

ظافر: سعيدون بالتأهل

وعبر حارس مرمى فريق النوايف ظافر محمد عبدالرحمن عن سعادته البالغة بتأهل فريقه للدور قبل النهائي عبر تخطي حاجز النوايف، مشيراً إلى أن هذا التأهل كان مستحقاً؛ نظراً للمستويات الثابتة التي قدمها الفريق منذ بداية البطولة وتصدره مجموعته في الدور التمهيدي.

وأضاف ظافر «نعم تأهلنا للدور قبل النهائي ولكن بصعوبة بالغة، ونحن من صعبنا هذه المهمة على أنفسنا أمام فريق الريم العقارية، وصحيح أن الخصم قدم مباراة حماسية وبروح قتالية عالية إلا أن فريقنا كان المستحوذ على الكرة والأكثر وصولاً للمرمى لكنه أضاع العديد من الفرص بسبب عدم التوفيق، وهذا الأمر يجب ألا يتكرر في المرات القادمة لأننا ليس في كل مرة سنمر بمثل هذه الطريقة، فلولا وقوف الحظ معنا في ركلات الترجيح لوجدنا أنفسنا خارج البطولة بالرغم من أفضليتنا».

أقوى هجوم ودفاع لفيكتوريوس

بعد نهاية مباريات دور الثمانية في البطولة تكون 4 فرق قد تأهلت للدور قبل النهائي وهي: الزلزال، نوماس، النوايف والفخار، والفريقان الوحيدان حتى الآن اللذان حققا الفوز في جميع المباريات التي خاضوها هما الزلزال والفخار، إذ ان الزلزال تغلب في المجموعة الثانية بالدور التمهيدي على شباب الزلاق 11-1 وعلى أحلام بتلكو بهدفين للاشيء وعلى نوماس بهدف نظيف، ثم في دور الثمانية على منتخب الشركات بثلاثة أهداف لهدف، بينما الفخار تغب في المجموعة الرابعة للدور التمهيدي على المراكز الشبابية بثلاثة أهداف لهدف، وعلى الريم العقارية بهدفين دون رد، وعلى شباب مدينة حمد بسبعة أهداف للاشيء، وفي دور الثمانية تغلب على فورايفر بأربعة أهداف لهدف.

والأقوى هجوماً لحد الآن في البطولة هو هجوم فيكتوريوس برصيد 21 هدفاً ثم الزلزال وسجل لاعبوه 19 هدفاً، وأقوى دفاع هو دفاع فيكتوريوس أيضاً ودخل مرماه هدف واحد فقط ثم الزلزال والفخار ودخل مرماهم هدفان، وأقيمت حتى الآن 28 مباراة شهدت تسجيل 127 هدفاً وبمعدل (4.5 اهداف) في المباراة الواحدة، ومباريات الدور التمهيدي الـ24 شهدت تسجيل 114 هدفاً، فيما تم تسجيل 13 هدفاً في مباريات دور الثمانية الأربع.

ويتصدر قائمة الهدافين حتى الآن لاعب فيكتوريوس أحمد سعد برصيد 8 أهداف، لكن فريقه خرج من سباق المنافسة، ويليه لاعب لاعب منتخب الشركات سيدهادي حميد ولاعب فورايفر علي محمد عبدالرسول ولاعب الزلزال حمد عادل برصيد 6 أهداف، علماً بأن فورايفر والشركات خرجا من البطولة من دور الثمانية، بعدهم أحمد حسان لاعب فيكتوريوس بخمسة أهداف.

وعدد البطاقات الصفراء التي تم رفعها هي 84 بطاقة، بالإضافة لبطاقة حمراء واحدة كانت للاعب أم الحصم راشد أحمد في المباراة ضد شباب المحرق.

3 من الفرق المتأهلة حققت اللقب

من بين الفرق الأربعة التي تأهلت للدور قبل النهائي وستلعب اليوم هنالك فريق واحد فقط لم يُحقق البطولة في نسخها الخمس السابقة وهو نوماس، بينما الزلزال حقق لقبها في النسختين الأولى والثانية وهو وصل لنهائي ناصر 5 وخسر، بينما النوايف حقق البطولة مرة واحدة وكانت بطولة ناصر 4 بالتغلب على فور ايفر في المباراة النهائية، والفخار كذلك حقق لقبها مرة واحدة وكان على حساب الزلزال في النسخة الماضية.

وبعد هذا الموجز عن تاريخ الأبطال في النسخ السابقة تتبقى بطولة واحدة لم تُحققها هذه الفرق المتأهلة وهي ناصر 3 والتي كانت من نصيب فيكتوريوس الذي خرج من هذه البطولة من دور الثمانية على يد نوماس.

الشروقي: بطولة رائعة

ويبذل رئيس لجنة السكرتارية ببطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد «ناصر6» خليفة الشروقي جهوداً كبيرة في سبيل إنجاز جميع المهام المرتبطة بالسكرتارية، ليكون بمثابة الجندي المجهول في البطولة بمعية كافة اللجان العاملة، إذ يقوم الشروقي باعتماد النتائج والكثير من الأعمال الأخرى الموكلة إليه.

وعن هذه التجربة أعرب الشروقي عن فخره واعتزازه بأن يكون واحداً من ضمن طاقم العمل الذي يسعى لإنجاح البطولة التي تحمل اسماً غالياً على الجميع، بهدف إنجاحها ومنحها الزخم الذي يتناسب مع حجمها ومكانتها، مضيفاً: «إنها تجربة رائعة للغاية، فلقد اكتسبت خبرة كبيرة من العمل في البطولة، كما أنني أعتز بها كثيراً؛ لكوني كونت علاقات وطيدة مع الزملاء بمختلف اللجان العاملة، بالإضافة إلى الإعلاميين سواء في الصحافة أو التلفزيون واللاعبين والإداريين والمدربين وجميع من يرتبط بالعمل معي في البطولة».

وأكد الشروقي بأن هذه البطولة تحمل أهداف وغايات نبيلة، مشدداً على أهمية استمرارها لأنها تمثل فرصة مثالية للشباب ليظهروا إبداعاتهم وإمكاناتهم الفنية والمهارية، ليحصلوا على فرصة الانضمام إلى أحد الأندية المحلية ومن ثم ربما يمثلوا المنتخب الوطني، مشيداً بهذه الفكرة الرائعة التي أطلقها سمو الشيخ ناصر والذي لا يألو جهداً في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للشباب في البحرين.

مفاجآت رائعة

ستكون الجماهير البحرينية على موعد مع الكثير من المفاجآت الرائعة والمثيرة والجوائز القيمة في حفل ختام البطولة التي ستختتم في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري على استاد خليفة الرياضي بمدينة عيسى، إذ تبذل اللجنة التنفيذية برئاسة توفيق الصالحي رئيس المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد ولجنة القرعة والختام برئاسة حمد علي حسين جهوداً كبيرة في سبيل التحضير والإعداد للحفل الختامي.

مدرسة النور العالمية تدعم البطولة

وقدمت مدرسة النور العالمية دعما الى بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم «ناصر6» لتنضم الى أسرة رعاة البطولة التي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل شباب البحرين إضافة الى تغطية إعلامية واسعة.

وسلم رئيس مجلس الإدارة علي حسن الدعم الى رئيس اللجنة التنفيذية بالبطولة توفيق الصالحي، إذ أكد علي حسن أن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد تعد واحدة من الدورات والبطولات التي فرضت نفسها بقوة على الساحة الرياضية البحرينية بفضل التوجيهات والدعم المتواصل من سمو الشيخ ناصر، مؤكدا أن هذه التوجيهات هي السبب الرئيسي وراء كل نجاح يتحقق لأي فعالية تنظم من قبل سموه.

من منافسات بطولة ناصر 6
من منافسات بطولة ناصر 6

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً