العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

البحرين تستضيف الملتقى الخليجي الأول للإدارة الطبية لبحث أخلاقيات مهنة الطب

انتهت جمعية الأطباء البحرينية من الإعداد لتنظيم الملتقى الخليجي الأول للإدارة الطبية، والذي ستستضيفه مملكة البحرين بإذن الله تعالى في الفترة من 4 – 6 يونيو / حزيران القادم بفندق الريجنسي إنتركونتيننتال.

وبهذه المناسبة صرحت رئيس جمعية الأطباء البحرينية مها المقلة الكواري، قائلة: إن جمعية الأطباء البحرينية، وسعيا منها لتطوير جميع العاملين في القطاع الطبي بمختلف مستوياتهم وتصانيفهم، قد ارتأت بأنه من الضروري أن يتم الالتفات إلى الشق الإداري في العملية الطبية، وأن تدرج برنامج تدريبية متخصصة في تطوير الجانب الإداري لدى منتسبي هذا القطاع المهم.

وأضافت أن ذلك كان السبب الرئيسي والذي على أساسه قررت الجمعية وبالتعاون مع مكتب أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة تنظيم هذا الملتقى، والذي سيكون بإذن الله تعالى الحلقة الأولى ضمن سلسلة من الملتقيات السنوية التي ستخصص لعرض آخر المستجدات في مختلف الأمور الإدارية المتعلقة بالقطاع الطبي.

وبينت رئيس الجمعية أنه قد تم اختيار محور أساسي لأعمال ملتقى هذا العام ألا وهو "أخلاقيات مهنة الطب"، وهو الموضوع الذي لا يمكن أن يتم فصله عن هذه المهنة الإنسانية في أي حال من الأحوال. أما سبب اختيارنا لهذا المحور فقد كان من أجل

إطلاع ممارسي المهن الطبية على آخر المستجدات في هذا المجال. وتأكيد على حرص جميع أطراف القطاع الطبي في مملكة البحرين على تطبيق المعايير الدولية المتعلقة بأخلاقيات مهنة الطب.

وشددت المقلة على أن برنامج الملتقى سيلقي الضوء كذلك على مجموعة من المواضيع الإدارية المهم للقطاع الطبي، كتقليص النفقات وأفضل الممارسات الإدارية. حيث سيكون ذلك من خلال فعاليات الملتقى التي ستتنوع بين أوراق عمل وجلسات حوارية وورش عمل تدريبية.

وأكدت على أنه قد تم اختيار مجموعة كبيرة من المتحدثين الدوليين المعروفين في هذا المجال، ومن أعرق المؤسسات الطبية حول العالم، من أجل أن يساهموا في عملية نقل المعرفة التي نتطلع جميعنا إلى تنفيذها خلال هذا الملتقى.

وفي نهاية تصريحها دعت رئيس جمعية الأطباء البحرينية مها المقلة الكواري جميع منتسبي الحقل الطبي في المنطقة إلى المشاركة في فعاليات هذا الملتقى المهم، والذي سيساهم دون شك في صقل مهاراتهم الإدارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:53 م

      ليش هاي تعويض

      عن انعقاد مؤتمر اطباء بلا حدود حول اخلاقيات مهنة الطب الذي الغي خلها ع الله مؤتمرات وايد الله يزيد وبارك

اقرأ ايضاً