العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

وزير تونسي يهاجم «جهاد النكاح» بعد توجه مراهقات لسورية

رفض وزير الشئون الدينية في تونس، نورالدين الخادمي فتاوى «جهاد النكاح» التي قال إنها لا تلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة وذلك بعد ورود أنباء عن توجه مراهقات تونسيات إلى سورية تطبيقاً لها.

وقال الوزير في تصريح لإذاعة «شمس إف إم» التونسية الخاصة «هذه الأمور مرفوضة، هذه مصطلحات جديدة، ما معنى جهاد النكاح؟ الفتاوى لا بد أن تستند إلى مرجعيتها العلمية والمنهجية والموضوعية، وأي شخص يفتي في الداخل أو الخارج فتواه تلزمه ولا تلزم غيره من الشعب التونسي أو من مؤسسات الدولة». وأضاف «لابد أن نسهم في مقاربات علمية وإعلامية من أجل تسوية هذه الوضعيات».

وأخيراً، أبلغت عائلات تونسية عن اختفاء بناتها المراهقات وسط ترجيحات بسفرهن إلى سورية من أجل «جهاد النكاح» أي التطوع لإشباع الحاجات الجنسية لرجال يقاتلون القوات النظامية في سورية.

ويوم 27 فبراير/ شباط 2012 أعلنت وزارة المرأة والأسرة «تسجيل عديد من حالات اختفاء الأطفال المراهقين» على إثر «ظهور شبكات متخصصة تستهدف الشباب والأطفال من الجنسين لتجنيدهم عبر ممارسة التجييش الفكري والعقائدي».

ودعت الوزارة التونسيين إلى «تكثيف الإحاطة بأبنائهم وتوعيتهم بخطورة الانجراف وراء هذه الدعوات التي تستغل عوامل انعدام الفكر النقدي ونقص الثقافة الدينية لديهم من أجل زرع أفكار التعصب والكراهية وإرسالهم إلى بلدان تعيش صراعات داخلية بدعوى الجهاد».

ونسبت فتوى «جهاد النكاح» إلى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى أن يكون أصدرها. وأكد العريفي في إحدى خطبه أن ما نسب إليه بشأن «جهاد النكاح كلام باطل لا يقوله عاقل».

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:16 ص

      آآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبيييييييييييييي .

      و الغريب في الأمر أن المجاهدة بفرجها تتزوج المجاهد لفترة ساعة و من بعد الساعة تتزوج من مجاهد آخر و هكذا يعني في اليوم الواحد على أقل تقدير تتزوج المجاهدة مع 16 مجاهد من الجيش الخر بدون عدة و لا هم يحزنون و سوف تحصل صك دخول الجنة من العلامة ...و غيرهم من رجال دين البلاط .

    • زائر 6 | 8:09 ص

      بويوسف

      لا حول ولا قوة إلا بالله .. الله يلعن كل من يفتي و يفسر على كيفه .. هذا اللي قاصر .. يعني احنا وين و هالناس وين .. واحد يهدر دم ميكي ماوس واحد يحلل الزنا و الرذيلة .. كل هذا تحت مسميات مختلفة .. يوم مسيار و يوم متعة و يوم مدر شو .. يعني لحد الآن مافي واحد مفكر علشان يوقف في وجه هالناس ... وينكم يالغيورين على الدين؟

    • زائر 5 | 3:42 ص

      حقاني

      والله قبل كم يوم قرات في مواقع التواصل الاجتماعي فكرت يسخرون فكرت هرار حق الضحك طلع صدق في جهاد النكاح هههههه!ثوره ثوره ! وانا اقول حق وي بعض مايسمون انفسهم جهاديبن طوابير ع سوريه!هع ،تكبير

    • زائر 8 زائر 5 | 10:28 ص

      آآآآآآآآآآآآآآآآه يا قلبييييييييييييييي .

      هههههههههههههه
      عجل تبيهم يذهبون إلى الصومال أو مالي طبعا لا لأن اللحم الصومال و لحم المالي أسود و يابس و خشن .
      تراهم يذهبون للجهاد في أفغانستان و الشيشان و العراق و أخيرا في سوريا لأن اللحوم في تلك البلدان واوا واو واو أبيض و مربرب .
      عجل بعض النواب عندنا ذهبوا إلى هناك للقتال و مشاهدة الموت و الدمار .
      أبدا أبدا أبدا ذهبوا هناك لأجراء مقابلات دخول الجنة للمجاهدات ههههههههه .

    • زائر 4 | 3:22 ص

      v

      ههه, شر البلية ما يضحك , الحمد لله و الشكر, الناس في جلجلة و العروس تبي رجل

    • زائر 2 | 12:30 ص

      ابو منصور

      وصلت المواصيل الى فتوى (( جهاد النكاح )) شكله مو حرب عندهم او مثل ما يقولون ثورة ههههههه ما يبي ليهم جهاد الخمور
      لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اقرأ ايضاً