العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

نائب رئيس الوزراء يؤكد أهمية التعاون البرلماني مع فرنسا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أهمية التعاون البرلماني كرافد أساسي لدعم وتعزيز العلاقات البحرينية الفرنسية، ودفعها للأمام بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في قصر القضيبية صباح أمس الثلثاء (26 مارس/ آذار 2013)، وفد مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيس اللجنة المالية بالمجلس السيناتور فيليب ماريني.

وأعرب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن ارتياحه لما يشهده مسار التعاون بين البحرين وجمهورية فرنسا من تطور مستمر، منوهاً إلى ما يربط البلدين من علاقات وروابط وثيقة وممتدة في مختلف المجالات.

وأكد أن التجربة البرلمانية في البحرين هي ثمرة للمشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ونجحت بفضل ما تحظى به من دعم كامل في إرساء وترسيخ نموذج متطور للممارسة الديمقراطية الفاعلة، وباتت من التجارب الرائدة على مستوى المنطقة.

وشدد على أهمية التنسيق بين المجالس والمؤسسات التشريعية، ووضع الأطر اللازمة لدفع مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية، مؤكداً أن البحرين حريصة على مد جسور التعاون مع جمهورية فرنسا، والاستفادة من تجربتها المتقدمة في مختلف المجالات.

من جهته، أشاد السيناتور فيليب ماريني بما تشهده البحرين من نهضة عصرية شاملة، وإنجازات ملموسة على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، منوهاً إلى ما تتمتع بها البحرين من أجواء إيجابية، وفضاء رحب للممارسة الديمقراطية تتوافر فيه المقومات اللازمة.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً