العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

«فيا أيفنت» تستضيف المستشار في القضايا الأسرية جاسم المطوع

المحرق - محرر الشئون المحلية 

26 مارس 2013

نظمت شركة فيا أيفنت دورة لبحث حلول المشاكل الأسرية، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، مع عرض ندوات تختص بالأمور التربوية والاجتماعية والعلمية والأسرية.

وقالت المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات فيا، إلهام سلطان «إن «فيا أيفنت» اتخذت خطة لتنظيم مؤتمرات ومحاضرات تربوية وأسرية واجتماعية وعلمية، ومن هذا المنطلق تم استضافت أكبر مستشار في حل المشاكل الأسرية وهو جاسم المطوع وذلك لكونه أيضاً من كبار مدربي القيادات الاجتماعية».

وأضافت «إن المطوع يعد من الشخصيات المؤثرة في العالم العربي ونتيجة لغيابه عن الساحة البحرينية منذ أكثر من 20 سنة، تم استضافته خصوصاً لما له من جمهور بين المواطنين البحرينيين».

ولفتت سلطان إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية تم التركيز على 8 مواضيع من أهمها المرأة وكيفية التحكم بمشاعرها وكيفية الاعتزاز بذاتها، على أن تشعر بأنها قوية بذاتها، كما تم التطرق إلى دور الأب والأم في تربية الطفل وكيف يكون مميزاً بين أقرانه.

وأشارت سلطان إلى أنه تم التركيز أيضاً على المشكلات الاجتماعية العامة، والانفعالات العصبية وطريقة التحكم بهذه الانفعالات، كما تم التركيز على الذكاء العاطفي ودوره في بناء العلاقات الاجتماعية والصداقة، إلى جانب تعليم المشاركين على كيفية التعامل مع صفة العناد سواء كانت لدى الزوج أو الزوجة أو الأبناء، مع التطرق أيضاً إلى حلول المشاكل الزوجية.

كما تحدثت سلطان عن كيفية إنشاء مجموعة شركات فيا، مشيرة إلى أنها حاصلة على ماجستير في الموارد البشرية، وكانت قد عملت 15 عاماً في القطاع الحكومي و12 سنة في القطاع المالي، مبينة أنه في عام 2011 حاولت تأسيس عملها الخاص بها، وقد قامت بإنشاء شركة للرعاية والإعلان للعلاقات العامة وهي «فيا غيت ميديا» كما قامت بتأسيس شركة فيا أيفنت لتنظيم المؤتمرات والمعارض واليت لحقتها بإنشاء فيا للاستشارات الخاصة باستشارات التوظيف، مشيرة إلى أنه يتم تقديم استشارات للراغبين بتأسيس شركة من حيث هيكلة الموظفين، كما إن هذه الشركة تقدم استشارات لحل المشاكل الإدارية وحتى الاجتماعية لدى بعض الشركات، مؤكدة أن فيا للاستشارات ليست لاستقدام العمالة.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً