العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

أوزبكستان تتخطّى لبنان وتحافظ على صدارة الأولى

استعادت أوزبكستان صدارة المجموعة الأولى بفوزها الصعب على لبنان (1/صفر) أمس (الثلثاء) في طشقند في الجولة السابعة من منافسات الدور الرابع الحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، وسجَّل سيرفر دجباروف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63. رفعت أوزبكستان رصيدها إلى 11 نقطة (من 6 مباريات)، مقابل 10 نقاط (من 5 مباريات) لكوريا الجنوبية التي كانت حقّقت فوزاً ثميناً على قطر (2/1) في سيؤول، وتأتي إيران ثالثة ولها 7 نقاط (من 5 مباريات)، بفارق الأهداف أمام قطر (من 6 مباريات)، ويبقى لبنان أخيراً وله 4 نقاط من 6 مباريات. جاءت المباراة عاديّة المستوى من الطرفين وخصوصاً من المنتخب اللبناني الذي اعتمد على الأداء الدفاعي بشكلٍ كامل باستثناء بعض المحاولات الخجولة من حين إلى آخر، وحالفه الحظ بالخروج بأقل خسارة ممكنة بسبب رعونة لاعبي أوزبكستان الذين أهدروا العديد من الفرص أمام مرمى الحارس عباس حسن. واختلف أداء المنتخب اللبناني اليوم عما قدَّمه أمام تايلاند الجمعة الماضي في التصفيات المؤهِّلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا عندما حقّق فوزاً كبيراً (5/2).

وبعد أن نجحت خطّة المنتخب اللبناني بمنع ضيفه الأوزبكي من هزّ شباكه طوال الشوط الأول، بدأ صاحب الأرض الشوط الثاني مهاجماً بقوّة وكانت له محاولات خطيرة جداً لم يُكتب لها النجاح إلى أن جاءت الدقيقة 63 التي وصلت فيها كرة إلى سيرفر دجباروف فأرسلها بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بأحد المدافعين وغيَّرت اتّجاهها قليلاً لتخدع الحارس وتستقرّ في الزاوية اليسرى على رغم أنها لم تكن قويّة على الإطلاق.

وبقيت الأفضلية لمنتخب أوزبكستان في الدقائق المتبقّية إذ كان بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف لو أحسن استغلال الفرص التي أتيحت للاعبيه.

وحاول المنتخب اللبناني إنقاذ ماء الوجه في الدقائق الأخيرة لكنه لم يقوَ على بناء هجمات تُشكِّل خطراً على مرمى منافسه.

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً