الجزائر تنتزع صدارة المجموعة الثامنة

الجزائر – أ ف ب 

تحديث: 06 يوليو 2014

استعاد المنتخب الجزائري توازنه وحقق فوزاً مهماً على ضيفه منتخب بينين بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة ضمن الدور الثاني من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادمة التي ستستضيفها البرازيل منتصف عام 2014.

افتتح التسجيل لمحاربي الصحراء سفيان فيغولي نجم فالنسيا الإسباني في الدقيقة العاشرة وتعادل رودي جيستيدي لبينين في الدقيقة 26، وقبل أن تتعقد الأمور مع أصحاب الأرض الذين كانوا في أمس الحاجة إلى نقاط المباراة الثلاث، تمكن سفير تايدر لاعب وسط بولونيا الإيطالي من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 60، وقبل أن تنتهي المباراة استطاع إسلام سليماني مهاجم شباب بولزداد إضافة الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 92.
وانتزع المنتخب الجزائري بذلك صدارة المجموعة من نسور مالي حيث تساوى المنتخبان في عدد النقاط ولكل منهما ست، وتفوقت الجزائر بفارق الأهداف، فيما تراجع منتخب بينين الملقب بالسناجب إلى المركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند أربع نقاط.
وسيخرج الجزائريون لمواجهة بينين خارج قواعدهم في السابع من حزيران / يونيو القادم، وستستضيف مالي رواندا متذيلة المجموعة برصيد نقطة واحدة ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.
يذكر أن هذه هي المباراة الدولية الأولى لسفير تيادر (21 عاماً) مع المنتخب الجزائري، ويملك تايدر ثلاث جنسيات هي الفرنسية والتونسية والجزائرية، وكان محل تنافس بين الاتحادين التونسي والجزائري قبل أن ينجح الأخير في الحصول على موافقة الفيفا مطلع الشهر الحالي بضمه للمنتخب الجزائري.

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً