العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

الصالح يؤكد أهمية ارتقاء إدارات أمانة الشورى بحصولهم شهادة الآيزو

استقبل رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح بمكتبه صباح اليوم الأربعاء (27 مارس/ آذار 2013) المدير الإقليمي لشركة طلال أبو غزالة أسامة زيدان الذي قام بتسليم رئيس مجلس الشورى شهادة الآيزو 27001 التي نالتها إدارة تقنية المعلومات بالأمانة العامة لمجلس الشورى.

وخلال اللقاء أكد رئيس مجلس الشورى أهمية بذل الجهود وتقديم المزيد من العطاء لتطوير عمل الأمانة العامة لمساندة المهام التي يقوم بها أعضاء المجلس، مبدياً تقديره للجهود التي بذلتها شركة طلال أبو غزالة من أجل تقديم الدعم والمساندة لإدارة تقنية المعلومات بمجلس الشورى لنيل شهادة الآيزو، منوّها في الوقت ذاته بالجهد المتميز الذي تبذله إدارة تقنية المعلومات بالأمانة العامة لمجلس الشورى نحو كل ما يضمن مواكبة التطورات في المجال التقني.

وبيّن أن التوسع في اسـتخدام التقنية لا بد أن يصاحبه تحسين في نوعية وجودة تلك الخدمات المقدمة، وتطبيق وسائل الحفاظ على أمنها وحمايتها من كل ما يمكن أن يؤدي بالإخلال بمدى جودتها وطرق إدارتها، لافتا إلى أنه من هذا المنطلق حرص مجلس الشورى وإدارة تقنية المعلومات على تطبيق سياسات وأسس أمن المعلومات المعتمدة عالميا وقد جاء التفكير في الحصول على شهادة الآيزو 27001 في أمن المعلومات لممارسة السياسات والإجراءات المعتمدة في هذا المجال، وتتويجا لتلك الجهود المبذولة من القائمين على تفعيل وتطبيق التقنيات في المجلس وحمايتها من كل ما يؤثر على أمنها ومصداقيتها.

من جانبه، أشاد أسامة زيدان المدير الإقليمي لشركة طلال أبو غزالة بمستوى الشهادة التي حصلت عليها إدارة تقنية المعلومات، لافتا إلى أن مجلس الشورى هو أول جهة برلمانية تحصل على مثل هذا النوع من الشهادات على مستوى برلمانات الوطن العربي، مشددا على أن إدارة تقنية المعلومات بالأمانة العامة لمجلس الشورى سبّاقة ومتقدمة في شتى مجالات تقنية المعلومات وفي جميع مجالات التطور التقني، معبرا عن تقديره للجهود التي بذلتها الأمانة العامة للحصول على هذه الشهادة.

حضر اللقاء الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل ابراهيم الطريف و أحمد عبدالله الحردان الأمين العام المساعد للموارد البشرية والمالية و عبير عبدالله العبيدلي مدير إدارة تقنية المعلومات وعدد من موظفي إدارة تقنية المعلومات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:28 م

      السلام عليكم .

      السلام عليكم . مطلوب أن يكون الاهتمام لأن يكون الامن متوفر لدى كل شخص ، وليس على محلات على حساب اي . موضوع عام عام عام عام. شكرا . السلام عليكم

اقرأ ايضاً