العدد 1529 - الأحد 12 نوفمبر 2006م الموافق 20 شوال 1427هـ

مترشحون يعلنون فعالياتهم من خلال «sms»

ناخبون: كيف تم الحصول على أرقام هواتفنا؟

أفاد ناخبون في عدد من الدوائر في مختلف المحافظات بأن مترشحين متنفذين دأبوا على إرسال رسائل نصية (sms) إلى هواتفهم النقالة، وقال احد المواطنين الذي اتصل إلى «الوسط»ليبدي انزعاجه من قيام أحد المترشحين بإرسال رسائل نصية بشكل يومي على هاتفه النقال للإعلان عن الفعاليات التي ينظمها في خيمته الانتخابية، وأضاف «هل من المعقول أن اتسلم أكثر من 5 رسائل نصية في أقل من 24 ساعة؟».

وأوضح المواطن «حاولت الاتصال برقم الهاتف الذي يرسل الرسائل النصية غير أن ذلك لم يكن ممكناً، واكتشفت أن هذه الرسائل ترسل على أرقام هواتف الناخبين في الدائرة من خلال موقع على شبكة الانترنت». وأبدى استغرابه من كيفية حصول المترشح على أرقام هواتف الناخبين.

وكانت اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخاب سلمت المترشحين كشوفاً للناخبين تتضمن أسماءهم والمجمعات السكنية التي يقطنون فيها فضلاً عن أرقامهم الشخصية، فيما خلت الكشوف من العناوين التفصيلية وأرقام الهواتف الخاصة بالناخبين.

وتوجه المعارضة أصابع الاتهام إلى أحد مراكز الاستطلاع بتزويد إحدى الجمعيات السياسية «التيار الإسلامي» بأرقام الهواتف النقالة للناخبين الذين يقعون في الدوائر الانتخابية التي ستدعم فيها هذه الجمعية مترشح محسوب عليها

العدد 1529 - الأحد 12 نوفمبر 2006م الموافق 20 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً