العدد 1529 - الأحد 12 نوفمبر 2006م الموافق 20 شوال 1427هـ

العلوي: سأتصدى لظاهرة الفقر ورفع المعيشة في الدائرة

أكدت المترشحة المستقلة للمجلس النيابي عن الدائرة السابعة بمحافظة العاصمة ضوية السيد شرف العلوي تصديها ومحاربتها لظاهرة الفقر في الدائرة، وذلك خلال لقائها الأسبوعي بأهالي الدائرة في مقرها الكائن بمنطقة الماحوز أخيراً.

وركزت العلوي خلال اللقاء على مناقشة برنامجها لمحاربة الفقر في الدائرة، مشيرة الى أن هناك عائلات في الدائرة يهددها شبح الفقر، مبينة أنها ستتعامل مع هذا الملف بكل أولوية ومن دون تهاون وذلك بتوفير فرص العمل المناسبة لأهالي الدائرة والعمل على رفع مستوى المعيشة. وأشارت العلوي الى ان المنطقة تحتاج الى الكثير للنهوض بالمستوى المعيشي.

ونوقشت خلال اللقاء مسألة العنف ضد الاطفال وموضوع المخدرات والتسيب من التعليم، والتقاعد ورعاية المسنين.

وعن الأهداف السياسية في برنامج المترشحة الانتخابي، قالت العلوي إنه يركز على التمسك بالشرعية وسيادة القانون وبذل الجهود والمساعي لجعل الدستور في خدمة مصالح الوطن والمواطن والتأكيد على حقوق المواطن ودوره في بناء المجتمع.

وفي الجانب الاقتصادي تضمن برنامج العلوي رفع المستوى المعيشي للمواطن من خلال تشجيع الاستثمار المحلي والخارجي من خلال وضع معايير وضوابط تساعد على خلق بيئة مناسبة مشجعة للمستثمر وتحمي مصالح المواطن لأجل خلق فرص عمل وزيادة دخل المواطن. الاستخدام الصحيح للموارد المتاحة والميزانيات المعتمدة لتوفير الخدمات الضرورية لتنشيط القطاع الاقتصادي.

اما في الجانب الاجتماعي فركز البرنامج على تحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسرة البحرينية من خلال اقتراح قوانين تعالج مشاكل موجودة في المجتمع على سبيل المثال - العنف الذي يتعرض له الطفل، إنحراف الشباب، الإدمان وتعاطي المخدرات. متابعة تنفيذ القوانين والسياسات والبرامج التي تخدم المواطن مثل قانون الضمان الأجتماعي وقانون صندوق النفقة . تطوير خدمات الإسكان والصحة بالعمل على زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لهذه الخدمات

العدد 1529 - الأحد 12 نوفمبر 2006م الموافق 20 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً