العدد 1529 - الأحد 12 نوفمبر 2006م الموافق 20 شوال 1427هـ

الأخوان «بن رجب» يتعهدان بلجنة من الأهالي في افتتاح مقرهما

افتتح الأخوان حسين محمد بن رجب مرشح الدائرة الرابعة من المحافظة الوسطى وجاسم محمد بن رجب المرشح البلدي للدائرة نفسها مساء أمس مقرهما الانتخابي، إذ استعرضا برنامجهما الانتخابي.

وذكر حسين بن رجب أنه سيعمل على رفع المستوى المعيشي من خلال رفع الحد الأدنى للرواتب في القطاعين العام والخاص ورواتب التقاعد وتأمين السكن المناسب لكل عائلة بحرينية من خلال استغلال أراضي الدولة وإشراك القطاع الخاص في دعم مشروعات الإسكان وحل مشكلة السكن. مضيفاً «سأعمل على تخصيص مناطق سكنية في كل قرية ومنطقة لضمان إسكان أهلها داخل منطقتهم». وأردف :»أن الوطن الأمثل الذي نسعى جميعاً إلى تحقيقه يجب ألا يكون موطناً للفاسدين ولذلك سأعمل على محاسبة كل من تسبب في هدر مقدرات الوطن وكذلك مراقبة نزف الموازنات لضمان وضعها في مجالها الصحيح».

من جانبه قال، المرشح البلدي جاسم بن رجب إن برنامجه الانتخابي يتضمن وضع حلول لمشكلات الازدحام المروري عن طريق إنشاء طرق جديدة وتنظيم عمليات الحفر والرصف في الشوارع بصورة صحيحة ورفع مستوى الخدمات في التخلص من النفايات للحصول على بيئة صحية والعمل على تعديل وتنظيم القوانين البلدية من حيث استملاك الأراضي وعملية البناء والهدم والعمل على تشكيل لجنة خاصة لكل مجمع لمعرفة متطلبات الأهالي ومتابعة معاملاتهم للكشف عن نواحي التقصير وخلق الشفافية بمعناها الكامل وذلك عن طريق الاجتماع الأسبوعي بالأهالي.

وكان حفل الافتتاح بدأ بكلمة لعضو مجلس الشورى منصور بن رجب دعا فيها إلى ترشيح الأخوين حسين وجاسم، وقال: «إن ورقة الترشيح التي يضعها المواطن في صندوق الاقتراع لن تكون رابحة إلا إذا أعطاها لمن يستحقها»، مضيفاً أن المرشحين الذين يتبعون الجمعيات السياسية هم قبل كل شيء أبناء لهذه الجمعيات في حين أن حسين وجاسم هما من أبناء هذه المنطقة.

وفي كلمة لم تكن ضمن برنامج حفل الافتتاح انتقد أحد رجال الدين بطء المشروع الإصلاحي مطالباً بتعديل الدوائر الانتخابية وزيادة صلاحيات البرلمان، وقال الشيخ علي سليم في هذه الكلمة: «إن الكثير من البيوت الآيلة للسقوط في منطقته تنتظر منذ فترة طويلة من دون أن يقوم المسئولون في الدولة بمساعدة أصحابها من ذوي الدخل المحدود فيما يعم الفساد في الدولة». كما أشار إلى فقر مكتبة مدينة عيسى للمراجع والبحوث العلمية في الوقت الذي ينظر إلى هذا العصر بعصر المعلومات والتقنيات».

وسبب فيما يبدو حديث سليم إحراجاً لدى بعض منظمي حفل الافتتاح، ما حدا بعضو مجلس الشورى منصور بن رجب لإلقاء كلمة أخرى أكد فيها وقوف الجميع مع عملية الإصلاح بقيادة جلالة الملك، وقال: «إن الملك عندما قام بعملية الإصلاح فإن ذلك يعني أن هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى الإصلاح ونحن نقف مع جلالة الملك في ذلك»

العدد 1529 - الأحد 12 نوفمبر 2006م الموافق 20 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً