العدد 1533 - الخميس 16 نوفمبر 2006م الموافق 24 شوال 1427هـ

«النيابة» تحفظ بلاغاً ضد مترشح متهم بـ «شراء الأصوات»

صرح وكيل النائب العام حسن عباس جعفر أن النيابة العامة حفظت البلاغ الذي تقدم به أحد المواطنين بقيام مترشح للانتخابات النيابية بتقديم مبلغ مالي إليه مقابل تغيير محل إقامته في بطاقته السكانية توطئة للإدلاء بصوته لمصلحته. وقال عباس: إن التحقيقات كشفت عن حصول الشاكي على معونات طلبها من المترشح المشكو ضده خلال الأعوام 2003، 2004و2005.

وعلل عباس في بيانٍ له حفظ النيابة العامة البلاغ موضحاً أن ذلك أتى «تأسيساً على انتفاء الجريمة لتخلف صفة المترشح عن المشكو في حقه وقت تقديمه تلك المساعدة المالية للشاكي ومن ثم لعدم وقوع ذلك خلال الدعاية الانتخابية، مشيرا في ذلك إلى المرسوم بقانون رقم 15 للعام 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب والناص على «حظر على المقيدين بقوائم المترشحين تقديم أية مساعدات أو منافع لأي شخص خلال الدعاية الانتخابية، وجرم ما يقع مخالفاً لهذا الحظر».

وأضاف عباس ان النيابة العامة باشرت التحقيق في هذه الواقعة، واستمعت إلى أقوال الشاكي وأحد الشهود، كما تقدم المترشح إلى النيابة العامة بمذكرة رداً على ما جاء في البلاغ.

وواصل «كشفت التحقيقات ومرفقاتها عن أن الشاكي تقدم إلى المترشح طالباً منه منحه مساعدة مالية.


«النيابة» تحفظ بلاغاً ضد مترشح متهم بـ«شراء الأصوات»

المنامة - عادل الشيخ

صرح وكيل النائب العام حسن عباس جعفر أن النيابة العامة حفظت البلاغ الذي تقدم به أحد المواطنين بقيام مترشح للانتخابات النيابية بتقديم مبلغ مالي إليه مقابل تغيير محل إقامته في بطاقته السكانية توطئة للإدلاء بصوته لمصلحته.

وقال عباس: إن التحقيقات كشفت عن حصول الشاكي على معونات طلبها من المترشح المشكو ضده خلال الأعوام 2003، 2004، 2005. وعلل عباس في بيانٍ له حفظ النيابة العامة البلاغ موضحاً أن ذلك أتى «تأسيساً على انتفاء الجريمة لتخلف صفة المترشح عن المشكو في حقه وقت تقديمه تلك المساعدة المالية للشاكي ومن ثم لعدم وقوع ذلك خلال الدعاية الانتخابية، مشيرا في ذلك إلى المرسوم بقانون رقم 15 لعام 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب والناص على «حظر على المقيدين بقوائم المترشحين تقديم أية مساعدات أو منافع لأي شخص خلال الدعاية الانتخابية، وجرم ما يقع مخالفاً لهذا الحظر».

وأضاف عباس ان النيابة العامة باشرت التحقيق في هذه الواقعة، واستمعت إلى أقوال الشاكي وأحد الشهود، كما تقدم المترشح إلى النيابة العامة بمذكرة رداً على ما جاء في البلاغ.

وواصل «كشفت التحقيقات ومرفقاتها عن أن الشاكي تقدم إلى المترشح طالباً منه منحه مساعدة مالية، وحصل عليها فعلاً، غير أن ذلك كان في تاريخ سابق على تقدم المترشح بطلبه إلى اللجنة المختصة للترشح لخوض الانتخابات، كما ثبت من التحقيقات كذلك أن طلب وحصول الشاكي على المساعدة المالية من المترشح ما كان إلا لكون الأخير نائباً بمجلس النواب، درج انطلاقاً من صفته هذه تقديم المعونات والمساعدات للمحتاجين من أبناء دائرته وغيرها»

العدد 1533 - الخميس 16 نوفمبر 2006م الموافق 24 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً