العدد 1534 - الجمعة 17 نوفمبر 2006م الموافق 25 شوال 1427هـ

ويل وغريس والمفاجأة النهائية

كل الأشياء العظيمة يجب أن تصل إلى نهاية، وأعيننا في المنزل لم تجف منذ الإعلان انتهاء عرض ويل وغريس الهزلي الذي قال وداعاً لمشاهديه بعد ثمانية أعوام مجيدة. الموسم الأخير من ويل وغريس أطل بقوة عبر شاشة "شوتايم" حصرياً على قناة "بارامامونت" ابتداءا من 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الظهور الأول للسلسة الشهيرة "ويل وغريس" التي تضم إيريك ماك كورميك وديبرا مسينغ وشون هايز ومايجن مولالي، كان العام 1998 إذ واصل العرض تركيزه على الصداقات الغريبة والدائمة التي تجمع بين الأصدقاء الأربعة في مدينة مانهاتن، إذ المحامي الأعزب الغريب الأطوار ماك كورميك بدور ويل ترومان، وجهاً لوجه مع مصممة الديكور مسينغ بدور غريس أدلر، والصديق هايز بدور جاك ماك فارلاند المتنمق والناشطة الاجتماعية مولالي بدور كارين والكر مساعدة غريس.

احتلت عروض ويل وغريس أعلى نسبة مشاهدة لا ترجع فقط إلى أنه يحتوي على قيمة اجتماعية فقط، إنما أيضاً الأسلوب الهزلي والحاد الذكاء الذي بين الأبطال الأربعة والتطورات التي تسود الأجواء والتجاذبات بين أشخاص غريبي الأطوار وضيوفهم من المشاهير. تنضم بريتني سبيرز في الموسم الثامن إلى لائحة طويلة من أشهر النجوم الذين حلوا ضيوفاً على البرنامج لتلعب دور المتدينة المحافظة في برنامج جاك الحواري.

حتى الآن، تم ترشيح مسلسل ويل وغريس للفوز بـ73 جائزة Emmys، و27 جائزة Golden Globes و 19 جائزة Screen Actors Guild و12جائزة People's Choice، إلى جانب فوزه بـ 14 جائزة Emmy، وقد فازت السلسلة علم 200 بجائزة Outstanding Comedy Series. وفي العامين 2002 و2003 تم ترشحها إلى أكثر من جائزة من جوائز Emmys أكثر من أي مسلسل كوميدي آخر. إضافة إلى ذلك فقد أعتبر مسلسل ويل وغريس واحداً من أشهر المسلسلات وأكثرها ترشحاً لجوائز Emmys إذ فاز خلال سنة واحدة بـ 15 جائزة.

على رغم أن المسلسل الذي يضم شخصياتهم الأربع المفضلة سيترك الشاشة الصغيرة إلا أن الشاشة الكبيرة في الشهور المقبلة ستشهد عروضاً لهم فقد أكملت ديبرا مسينغ تصوير Lucky You إلى جانب درو باريمور، وايريك ماك كورميك يصور حالياً Stand By Love مع هيلين بونهام كارتر ومايجن مولالي الذي يعير صوته في صور متحركة لنحلة في الفيلم، إلى جانب جيش كبير من الأشخاص بينهم ريني زيلويغر.

شهدت الفصول الثمانية لمسلسل ويل وغريس الكثير من الأسئلة إلتي طرحت على مر السنين وأبرزها كان هل سيكون لهما طفل يقودهما إلى السعادة؟ هل سيجد جاك واحدة تحبه بقدر ما يحب نفسه؟ هل ستجد كارين السعادة الحقيقية بغياب ستان؟ هذا ما سيتم استنتاجه في الموسم الأخير من سلسلة ويل وغريس الذي سيختصر ثمانية مواسم مذهلة وذلك من 28 أكتوبر/تشرين الاول كل يوم سبت في الثامنة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية(التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة)

العدد 1534 - الجمعة 17 نوفمبر 2006م الموافق 25 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً