العدد 1540 - الخميس 23 نوفمبر 2006م الموافق 02 ذي القعدة 1427هـ

مشادة كلامية بين فيروز وأحد المنظمين في «المركز الإعلامي»

مترشحون انتقدوا سوء التنظيم

ثار عدد من مترشحي المحافظة الوسطى على المنظمين في المركز الإعلامي المسئول عنه الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام، منتقدين ما اعتبروه “سوء تنظيم” من قبل الإعلام الخارجي الذي كان وجه دعوة إلى المترشحين للحضور إلى المركز الإعلامي لعقد لقاءات معهم من قبل الصحافة المحلية والأجنبية.

وقد تطور الموضوع إلى مشادة كلامية بين المترشحين وأحد المنظمين في المركز الإعلامي، وبدأت المشادة حين أبدى مرشح الدائرة الأولى بالمحافظة الوسطى جلال فيروز في وجود مترشحين آخرين استياءه مما حدث من عدم الاهتمام بالتنظيم، وعدم حضور إلا نحو 3 من الإعلاميين الأجانب إضافة إلى “الوسط” في المركز الإعلامي حتى بعد مرور نحو 45 دقيقة على بدء توافد المترشحين للمركز.

وقال فيروز موجها حديثه إلى أحد المنظمين “كنا نتوقع أنكم دعوتمونا لنتكلم، وكان من المفترض أن تنظم حلقة معينة ويعطي لكل مترشح نحو دقيقتين للكلام، ومن ثم يوجه الإعلاميون أسئلتهم للمترشحين”، وهنا رفض المنظم المذكور احتجاجه على ما وصفه فيروز بسوء تنظيم، معتبرا إياه كلاماً مغلوطاً، ما حدا بفيروز للقول: “احترم ألفاظك... كيف يأتون بك للتحدث باسم الإعلام الخارجي؟”.

فرد عليه المنظم: “طلبت منك أن تمنحني ربع ساعة لتنظيم العملية”، غير أن فيروز عاد ليقول له: “من المفترض أن تكون لبقا لأنك تمثل الإعلام الخارجي”، فأجابه المنظم: “لست محتاجا لكلامك”، ما دفع ببقية المترشحين الموجودين إلى محاولة تهدئة كلا الطرفين.

وعاد فيروز ليقول: “إنه اليوم الأخير الذي يمكننا فيه التحدث عن أنفسنا كمترشحين قبل الانتخابات النيابية”، فما كان من المنظم إلا أن قال له: “تحاولون استهدافنا عبر هذا الحديث، لقد نظمنا المركز الإعلامي لخدمتكم، وأتحنا لكم فرصة اللقاء مع الصحافيين الأجانب، فهل هذا جزاؤنا كإعلام خارجي؟”، واستطرد: “لم نبلغكم أن اللقاءات ستكون خاصة، وإنما أبلغناكم في الدعوة أنه سيكون لقاء مفتوحاً... فهل أنا أتعمد ألا أتيح لكم هذه الفرصة؟”

وهنا تساءلت مترشحة الدائرة الأولى في الوسطى أمل الجودر عن اسباب عدم تأخير الموعد المحدد للمترشحين إلى الساعة العاشرة بدلا عن التاسعة مادام الصحافيون غير موجودين حتى العاشرة؟”، فرد عليها المنظم: “الصحافيون أحرجونا بعدم حضورهم حتى هذه الساعة، ولكن هناك ثلاثة أو أربعة صحافيين يمكنكم الحديث معهم، فأنا في النهاية لا يمكنني أن أوجه الصحافي للحديث مع أي مترشح”.

من جهتها اشارت الجودر إلى أنه كان يجدر بوزارة الإعلام أن تضع في الاعتبار مدى انشغالنا كمترشحين في هذين اليومين، وتحرص على عدم إضاعة وقتنا هباء، وهنا طالب مترشح الدائرة الثانية السيد عبدالله العالي بأن يكون هناك برنامج محدد للقاء، منتقدا فكرة مضي ساعة كاملة من دون معرفة آلية معينة للحديث مع الصحافيين.

وبدوره وصف مترشح الدائرة نفسها عبدالجليل سلمان الأمر بأنه “بهدلة”، منتقدا مسألة عدم توجيه المترشح إلى موقع المقابلات الصحافية ما سبب ضياعاً لوقت المترشحين، وقال: “بدا الأمر وكأنه حفل استقبال للمترشحين للتعرف على بعضهم بعضاً”

العدد 1540 - الخميس 23 نوفمبر 2006م الموافق 02 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً