العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ

ولي العهد يؤكد ضرورة مراعاة الخصوصية التعددية للمجتمع البحريني

ولي العهد مستقبلاً ريشارد أوتواي
ولي العهد مستقبلاً ريشارد أوتواي

اعتبر ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الإجماع على نبذ التشدد والعنف عنصراً أساسياً لتخطي كل التحديات، مؤكداً سموه ضرورة مراعاة الخصوصية التعددية للمجتمع البحريني.

وأشار سموه إلى حرص قيادة مملكة البحرين على المضي قدماً في تنفيذ توصيات تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق التزاماً بصون الحقوق والاستمرار بالدفع قدماً في مختلف البرامج التنموية الشاملة التي دشنها جلالة الملك خدمة لجميع أبناء البحرين، داعياً سموه إلى أن يتحلى جميع المعنيين من مختلف الأطراف بروح التعاون في القيام بالعمل المشترك الذي يتطلبه تحقيق هذا الهدف.

وقال سموه، لدى استقباله في قصر الرفاع أمس الخميس (28 مارس/ آذار 2013)، بحضور وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وفد لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان البريطاني، يترأسه ريشارد أوتواي: «إن ما شكلته الأوضاع التي مرت بها مملكة البحرين يستلزم الإصرار على الاستمرار بعزم في جهود البناء والتركيز على جهود الحوار التواصل البنّاء للتوصل إلى صيغ توافقية تخدم مصلحة الوطن العليا وترفد مسار ضم الجهود بين القيادة وجميع أبناء الوطن لتحقيق ما نرنو إليه من تقدم وتنمية».

وأوضح أن «واقع تاريخ البحرين الحديث اتسم باستمرار الجهود الساعية للوصول لمستويات أعلى من البناء والتطوير بجهد مشترك ضم جميع أطراف القيادة وأبناء الوطن، في تضافرٍ رامٍ إلى المزيد من الرفعة والنماء لمملكة البحرين».

وشدد سموه على ضرورة الإقبال على هذه الخطوات بروح المسئولية الوطنية الحقة والتمسك بأسس الهوية البحرينية الجامعة، ما يصون الوطن وحقوق جميع من ينتمي إليه.

واستذكر سموه الدور الداعم للمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كافة في مختلف الظروف، في دلالة على متانة العلاقة بين المملكة وروابطها التاريخية وعمقها الاستراتيجي في الخليج العربي والذي يجمع بين قيادات وشعوب المنطقة جميعاً ضمن منظومة تشمل مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأعرب سموه، خلال اللقاء، عن التقدير للموقف الداعم والمسئول الذي عبرت عنه المملكة المتحدة تجاه مملكة البحرين في العديد من النواحي وما قامت به من تواصل مع جميع الجهات.

من جانبهم، عبر وفد لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان البريطاني عن تمنياته للبحرين النجاح والتوفيق فيما تعمل عليه من تحقيق نتائج إيجابية لضمان مزيد من التقدم والتنمية والاستقرار، معرباً عن دعم جميع الجهود الرامية لتحقيق ذلك وأن تواصل أعضائه مع جميع الأطراف في مملكة البحرين يصب في هذا الاتجاه.

العدد 3856 - الخميس 28 مارس 2013م الموافق 16 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً